الجزائر ترفع راية العرب في مونديال البرازيل 2014

الرياضة

الجزائر ترفع راية العرب في مونديال البرازيل 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634392/

نجح المنتخب الجزائري في التأهل الى نهائيات بطولة كاس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل، على حساب منتخب بوركينا فاسو العنيد بفوزه عليه بهدف وحيد في لقاء الاياب الثلاثاء 19 نوفمبر.

نجح المنتخب الجزائري في التأهل الى نهائيات بطولة كاس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل، على حساب منتخب بوركينا فاسو العنيد بفوزه عليه بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما يوم الثلاثاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني، في إياب الدور الحاسن من التصفيات.

ويدين محاربو الصحراء بالفضل في فوزهم على خيول بوركينا فاسو، للاعبهم مجيد بوقرة الذي أحرز الهدف الذهبي لهم في الدقيقة الـ 46 من عمر المباراة.

وعوضت الجزائر هزيمتها في لقاء الذهاب (2-3)، الذي أقيم يوم السبت 12 من الشهر الجاري في بوركينا فاسو.

وبهذا الفوز الثمين بلغ الجزائر المنتخب الجزائري مونديال كأس العالم للمرة الرابعة، كما فعل في إسبانيا 1982 والمكسيك 1986 وفي مونديال جنوب أفريقيا 2010، فيما فشلت بوركينا فاسو بتحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات كأس العالم.

فرحة الجمهور الجزائري بعد تأهل منتخب بلدهم الى مونديال البرازيل 2014

 

تشكيلة منتخب الجزائر: مجيد بوقرة ، كارل مجاني ، صوفيان فغولي ، مهدي مصطفى سبا ، مهدي لحسن ، ياسين براهيمي ، محمد أمين زماموش ، هلال العربي سوداني ، نصرالدين خوالد ، إسلام سليماني ، فوزي غلام.

تشكيلة منتخب بوركينا فاسو:  بيترويبا ، مهدي بناديتكيري ، فلورنت روامبا ، داوودى ياكيتا ،  تشارليز كابوري ، باكاري كوني ، بريجوس ناكولما ، جوناثان ، ستيف ياغو ، دجاكاريدجا كونيه ، ويلفريد بينيامين باليما.

وهكذا أكمل المنتخب الجزائري عقد المتأهلين من القارة السمراء، وأصبح أول منتخب عربي يبلغ نهائيات مونديال البرازيل 2014، حيث خرجت جميع المنتخبات العربية من المنافسة، باستثناء الأردن الذي لا يزال يحتفظ ببصيص من الأمل، في مباراة الإياب أمام الأوروغواي التي كسبت لقاء الذهاب بخماسية نظيفة في عمان.

 المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا