محكمة روسية تقرر الافراج بكفالة عن 12 من نشطاء "غرينبيس"

أخبار روسيا

محكمة روسية تقرر الافراج بكفالة عن 12 من نشطاء صورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634373/

قررت محكمتا بريمورسكي وكالينينسكي بمدينة سان بطرسبورغ الروسية الافراج بكفالة مالية عن 12 من نشطاء "غرينبيس" المتهمين بالاعتداء على منصة نفطية روسية في منطقة القطب الشمالي.

قررت محكمتا بريمورسكي وكالينينسكي بمدينة سان بطرسبورغ الروسية يوم الثلاثاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني الافراج بكفالة مالية عن 12 من نشطاء "غرينبيس" المتهمين بالاعتداء على منصة نفطية روسية في منطقة القطب الشمالي.

وقررت المحكمتان الافراج عن 3 مواطنين روس هم المصور دينيس سينياكوف والطبيبة يكاترينا زاسبا وموظف المكتب الصحفي لـ "غرينبيس" أندريه الله فيردييف، الى جانب 9 نشطاء آخرين، هم من فنلندا والبرازيل والارجنتين وكندا وبولندا ونيوزيلندا وايطاليا وفرنسا. وبلغت الكفالة المالية مقابل الافراج عنهم مليوني روبل (حوالي 60 ألف دولار).

وقررت محكمة بريمورسكي تمديد حبس الناشط الاسترالي كولين راسل 3 أشهر أخرى حتى 24 فبراير/شباط المقبل.

يذكر أن نشطاء البيئة من حركة "غرينبيس" حاولوا في سبتمبر/أيلول الماضي التسلل الى منصة "بريرازلومنايا" النفطية التابعة لشركة "غازبروم" الروسية في منطقة القطب الشمالي. وألقي القبض على 30 شخصا، أي جميع أفراد طاقم سفينة "Arctic Sunrise" التي وصلوا على متنها الى المنصة. وقررت المحكمة في حينها حبسهم شهرين على ذمة التحقيقات، ووجهت اليهم تهمة "القرصنة" التي تم استبدالها بتهمة "عمل شغب" فيما بعد. والعقوبة القصوى التي قد يواجهها المتهم بالشغب في حال الادانة هي السجن 7 أعوام.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة