الكلور يمكن أن يشفي مرضى قرحة الفراش (الناقبة)

الصحة

الكلور يمكن أن يشفي مرضى قرحة الفراش (الناقبة)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634352/

أفادت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" بان الباحثين في المركز الطبي لدى جامعة ستانفورد توصلوا إلى استنتاج مفاده بأن محلول الكلور الخفيف يمكن أن يساعد في علاج بعض أمراض الجلد.

أفادت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" بان الباحثين في المركز الطبي لدى جامعة ستانفورد توصلوا إلى استنتاج مفاده بأن محلول الكلور الخفيف يمكن أن يساعد في علاج بعض أمراض الجلد، ومن بينها قرحة الفراش. ويستند هذا الاستنتاج إلى نتائج تجارب أجريت على حيوانات.

وقد دلت الدراسات على أن  محلول الكلور يمكن أن يهدئ البشرة الملتهبة ويعالج  مرض التهاب الجلد الناتج عن المداواة  بالأشعة وقرحة الفراش والقرحة التي يسببها مرض السكري. ولكن التجارب تحذر من وضع الكلورعلى البشرة مباشرة.

ويجب استخدام  محلول مادة الكلوريد بنسبة 0.0005% لا اكثر. ويعجز العلماء إلى حد الآن  إيضاح كيفية تأثير المحلول على الجلد. لكنهم يقولون إن الكلوريد يقتل الجراثيم ويتدخل في عمل منظومة المناعة.

ومن المعروف أن أي التهاب هو رد فعل الجسم على العدوى. لكن هذا الرد يمكن أن يكون مفرطا. وقد بينت التجارب التي أجريت على خلايا جلد الفئران  أن جرعة  قليلة من الكلور يمكن أن تعزل مادة كيميائية  تتسبب في الرد المفرط لمنظومة المناعة .

واتضح من خلال التجارب على الفئران أن الاستحمام بمحلول الكلوريد يمكن أن يخفض من الضرر الذي تلحقه بالجسم المداواة بالأشعة.

ويقول طبيب الجلد توماس ليون إن التجارب التي أجريت على الفئران باستخدام محلول الكلوريد برهنت فاعليته. ونأمل بأن تجلب التجارب على البشر النتيجة نفسها".

المصدر: " RT " + وكالات