عُمان تهزم سورية بهدف قاتل وتبلغ نهائيات كأس آسيا 2015

الرياضة

عُمان تهزم سورية بهدف قاتل وتبلغ نهائيات كأس آسيا 2015
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634336/

حجز المنتخب العماني بطاقة التأهل الى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم- 2015 في أستراليا، بعد فوزه على نظيره السوري بهدف قاتل جاء في الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع للمباراة.

حجز المنتخب العماني بطاقة التأهل الى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم- 2015 في أستراليا، بعد فوزه على نظيره السوري بهدف قاتل جاء في الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني، في طهران ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات.

ويدين الأحمر العماني بالفضل في فوزه للاعبه عيد محمد الفارسي الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الوقت القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى.

وضمن المنتخب العماني تأهله الى نهائيات استراليا- 2015 مبكراً، قبل جولتين من انتهاء التصفيات بعد أن رفع رصيده الى 10 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، من ثلاثة انتصارات وتعادل واحد، موسعاً الفارق الى 5 نقاط بينه وبين نظيره الأردني الذي لم يشارك في الجولتين الرابعة والخامسة بسبب خوضه الملحق المؤهل الى مونديال البرازيل- 2014، ضد الأورغواي.

بينما توقف رصيد سورية عند 4 نقاط فقط وباتت قاب قوسين أو أدنى من الخروج من دائرة المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة مباشرة الى نهائيات كأس آسيا- 2015، وذلك لأنه بقت لديها مباراة وحيدة وستكون أمام الأردن في 5 مارس/آذار من العام المقبل، في حين تتذيل سنغافورة قائمة المجموعة برصيد 3 نقاط فقط من أربع مباريات.

يذكر أنه سيتأهل إلى نهائيات استراليا -2015، أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات الخمس، اضافة الى أفضل منتخب يحتل المركز الثالث، للانضمام الى اليابان حاملة اللقب وأستراليا وكوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية بطلة كأس التحدي الآسيوي 2012، والمنتخب الذي سيفوز بلقب بطل كأس التحدي الآسيوي عام 2014.

المصدر: RT 

 

دوري أبطال اوروبا