"غوغل" توافق لاول مرة على حجب صورة فوتوغرافية لجثة ولد قتيل

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634334/

وافقت شركة "غوغل" على حجب صورة فوتوغرافية لجثة مراهق قتيل من تطبيقها "خرائط غوغل" ، وذلك بعد أن استلمت طلبا واردا من والد الطفل القتيل.

وافقت شركة "غوغل" على حجب صورة فوتوغرافية لجثة مراهق قتيل من تطبيقها "خرائط غوغل". يذكر أن عملاق البحث لا يوافق عادة على تصحيح  صور فوتوغرافية التقطتها أقمار صناعية. لكن الشركة قررت هذه المرة عمل استثناء من هذه القاعدة، وذلك بعد أن حصلت على طلب وارد من والد الطفل القتيل خوسه باريرا  .

ويقول باريرا إنه عثر صدفة من خلال مشاهدته لتطبيق "خرائط غوغل" على صورة جثة أبنه كيفين البالغ من العمر 14 عاما والذي قتل بالرصاص في أغسطس/آب عام 2009 بالقرب من سكة الحديد في مدينة ريتشموند بولاية كاليفورنيا. والتقطت كاميرا قمر صناعي في اليوم نفسه جثة الولد وسيارة شرطة ورجال الشرطة وهم يدرسون مكان ارتكاب الجريمة. يذكر أن تلك الجريمة لا تزال غير مكشوف عن فاعلها.

وقال باريرا إن الصورة الفوتوغرافية لابنه القتيل أثارت ذكريات  اليمة لديه. فقرر أن يوجه طلبا إلى الشركة لحجبها. وقال نائب رئيس شركة "غوغل": " لم نقم سابقا بتسريع عملية تبديل الصور الفوتوغرافية الفضائية. لكننا  نريد عمل استثناء من هذه القاعدة ونحذف الصورة الفوتوغرافية من خرائطنا  خلال 8 أيام".

المصدر: " RT " + وكالات