شركة نفط روسية تؤجل تدشين حقل بدرة النفطي العراقي بسبب مخاوف أمنية

مال وأعمال

شركة نفط روسية تؤجل تدشين حقل بدرة النفطي العراقي بسبب مخاوف أمنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634333/

كشفت شركة "غازبروم نفط" الذراع النفطية لعملاق الغاز الروسي "غازبروم" عن أنها أرجأت تدشين أول إنتاج من حقل بدرة العراقي حتى عام 2014، بسبب مخاوف أمنية ومصاعب لوجستية في العراق.

كشفت شركة "غازبروم نفط" الذراع النفطية لعملاق الغاز الروسي "غازبروم" عن أنها أرجأت افتتاح أول إنتاج من حقل بدرة العراقي حتى عام 2014، بسبب مخاوف أمنية ومصاعب لوجستية في العراق.

وقالت "غازبروم نفط" إنها أرجأت تدشين الحقل الذي كان مقررا في ديسمبر/ كانون الأول، لعدم وفاء بعض المتعاقدين بالتزاماتهم وقضايا متعلقة بأمن وسلامة العاملين والممتلكات، وأشارت أيضا إلى تأخر السلطات العراقية في الموافقة على عطاءات، والإفراج الجمركي عن شحنات، ونقص في شركات المقاولات المحلية.

وكانت الشركة قد قالت في أبريل/نيسان إن الإنتاج من حقل بدرة قد يصل بحلول عام 2017 إلى 170 ألف برميل يوميا ولمدة سبع سنوات.

وبالإضافة إلى "غازبروم نفط" تستعد شركة "لوك أويل" ثاني أكبر شركات النفط الروسية لتدشين حقلها النفطي غرب القرنة-2، في العراق في وقت لاحق من هذا العام أو في مطلع عام 2014.

ويتوقع العراق، ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، ارتفاعا في حجم إنتاج النفط في العام المقبل، مع زيادة الشركات الأجنبية العاملة في حقوله النفطية الجنوبية الإنتاج إلى أعلى مستوى على الإطلاق.

المصدر: RT + رويترز