لافروف: التكامل الاقتصادي الأوراسي منفتح على الجميع ولا يشكل خطرا على أحد

أخبار روسيا

لافروف: التكامل الاقتصادي الأوراسي منفتح على الجميع ولا يشكل خطرا على أحدلافروف ونظيره البيلاروسي فلاديمير ماكاي خلال اجتماع يوم الثلاثاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2013، في وزارة الخارجية في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634320/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2013، أن التكامل الاقتصادي الأوراسي منفتح على الجميع ولا يشكل خطرا على أحد.

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2013، أن التكامل الاقتصادي الأوراسي منفتح على الجميع وشفاف ولا يشكل خطرا على أحد.

وأضاف لافروف خلال الجلسة المشتركة لوزارتي الخارجية الروسية والبيلاروسية في موسكو، أضاف أن بلاده تكرس اهتمامها لتوسيع نطاق عمليات التكامل الاقتصادي الأوراسي، وأن هذا التكامل يرمي إلى خلق الظروف الملائمة بالنسبة لروسيا، وبيلاروس وكازاخستان، لإقامة علاقات شراكة مع دول الفضاءين الأوراسي والأوروأطلسي.

واستطرد لافروف قائلا إن روسيا تريد بلورة فضاء اقتصادي وإنساني موحد، يمتد من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهادئ.

وأعرب وزير الخارجية الروسي عن ثقته بأن الاستمرار في العمل الجدي في إطار الاتحاد الجمركي، والفضاء الاقتصادي الموحد، والاتحاد الأوراسي الاقتصادي، الذي لا يزال في طور التكوين، سيخلق الظروف الملائمة، بالنسبة لروسيا وبيلاروس وكازاخستان، لكي تتمكن من تطوير التكاملات بقدرات تنافسية في نطاق يمتد من لشبونة إلى مدينة فلاديفوستوك الروسية.

المصدر: RT  + "إيتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة