عدلي منصور يؤكد انه لن يخوض الانتخابات الرئاسية المصرية

أخبار العالم العربي

عدلي منصور يؤكد انه لن يخوض الانتخابات الرئاسية المصرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634319/

نقلت صحيفة كويتية عن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور قوله انه لن يخوض انتخابات الرئاسة المصرية المقرر اجراؤها العام القادم وسيعود بعدها الى عمله في المحكمة الدستورية.

نقلت صحيفة كويتية يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني عن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور قوله انه لن يخوض انتخابات الرئاسة المصرية المقرر اجراؤها العام القادم وسيعود بعدها الى عمله في المحكمة الدستورية.

وأدى منصور اليمين القانونية كرئيس مؤقت في الرابع من يوليو تموز الماضي بعد يوم من عزل الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي بعد احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

وعزل الجيش مرسي من السلطة واكد انه اتخذ القرار استجابة لارادة الشعب ووعد بخارطة طريق سياسية تؤدي الى اجراء انتخابات حرة ونزيهة.

وبموجب خارطة الطريق سيبقى منصور رئيسا مؤقتا للبلاد حتى اجراء الانتخابات الرئاسية المقررة بعد الانتخابات البرلمانية والموافقة في استفتاء على التعديلات التي أدخلت على الدستور المعلق .

ولم تعلن شخصيات بارزة علانية نيتها الترشح للرئاسة لكن التكهنات تتزايد في ان الفريق اول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع قد يترشح في الانتخابات.

وأصبح السيسي أكثر الشخصيات العامة شعبية في مصر، ويقول محللون انه يمكن ان يصبح الرئيس القادم اذا خاض الانتخابات. وينظر اليه على انه زعيم حاسم يمكنه إعادة الاستقرار الى مصر.

المصدر: RT + رويترز

الأزمة اليمنية