لبنان: إحياء ذكرى رحيل آخر قناصلة روسيا القيصرية في القدس

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63431/

في يوم 10 فبراير/شباط، تم إحياء ذكرى رحيل أليكسي كروغلوف، آخر القناصلة الروس في القدس في عهد روسيا القيصرية، والذي شاءت الأقدار أن يدفن في لبنان، وتحديدا في بلدة الشويفات عام 1948.

في يوم 10 فبراير/شباط، تم إحياء ذكرى رحيل أليكسي كروغلوف،  آخر القناصلة الروس في القدس في عهد روسيا القيصرية، والذي شاءت الأقدار أن يدفن في لبنان، وتحديدا في بلدة الشويفات عام 1948.وتم إحياء ذكراه في كنيسة السيدة في بلدة الشويفات اللبنانية بحضور ألكسندر زاسيبكين السفير الروسي لدى لبنان وراعي الكنيسة الأب ميخائيل الزين وعدد من ابناء الجالية الروسية في لبنان. كما حضر المراسم الدكتور وديع جرديني، احد أحفاد القنصل ألكسي كروغلوف، إضافة الى ممثلي الأحزاب اللبنانية.
وبعد وضع إكليل من الزهور على ضريح القنصل كروغلوف، أقيمت الصلاة في الكنيسة، ثم توالت الكلمات، التي عدّدت مزايا الراحل، وشددت في معظمها على مدى متانة العلاقات ما بين روسيا ولبنان في شتى المجالات.
ويذكر أن هذه السنة، هي السنة السابعة على التوالي، التي يتم فيها الاحتفال بهذه المناسبة، والتي تميزت هذه المرة بحضور السفير الروسي الجديد في لبنان بعد تسلم مهماته الدبلوماسية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية