لافروف: لا تزال عناصر عدم الاستقرار قائمة في الشؤون الدولية

أخبار روسيا

لافروف: لا تزال عناصر عدم الاستقرار قائمة في الشؤون الدوليةوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكيه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634303/

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان الحوار السياسي بين موسكو ومينسك يتطور بشكل ديناميكي. ولدى حديثه عن الوضع في الشؤون الدولية اشار لافروف الى استمرارعناصر عدم الاستقرار فيها.

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان الحوار السياسي بين موسكو ومينسك يتطور بشكل ديناميكي.

وقال خلال اجتماع مشترك لهيئتي رئاسة وزارتي الخارجية في روسيا وبيلاروس في موسكو اليوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني "نتعاون بنشاط على اصعدة مختلفة منها الاتحاد الجمركي ورابطة الدول المستقلة ومنظمة معاهدة الامن الجماعي ومن خلال بنى دولية مثل هيئة الامم المتحدة، ومنظمة الامن والتعاون الاوربي ومنظمة شنغهاي للتعاون".

واشار لافروف الى ان اجتماعات هيئتي رئاسة وزارتي الخارجية في البلدين تتيح فرصة لـ"مناقشة مسائل الاجندة الدولية بشكل صريح مما يكتسب اهمية خاصة في ظروف عالمنا غير البسيط".

ولدى حديثه عن القضايا الدولية اشار لافروف الى استمرار عناصر عدم الاستقرار في الشؤون الدولية وقال "على الرغم من تحقيق تقدم في الشؤون الدولية وضمنا في القضية السورية، واملي كبير في ان يحدث ذلك في الملف الايراني ايضا، لا تزال عناصر عدم الاستقرار قائمة في العلاقات الدولية". واكد لافروف ان خطر تصعيد الوضع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا مستمر وبالتالي خطر ارتفاع موجة التطرف.

المصدر: RT + ايتار ـ تاس