ريابكوف يناقش مع الوفد الرسمي السوري عملية وضع الكيميائي تحت الرقابة وإتلافه

أخبار العالم العربي

ريابكوف يناقش مع الوفد الرسمي السوري عملية وضع الكيميائي تحت الرقابة وإتلافهالوفد الرسمي السوري برئاسة فيصل المقدد وبثينة شعبان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634253/

ناقش نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في لقاء مع الوفد الرسمي السوري بموسكو عملية وضع الاسلحة الكيميائية السورية تحت الرقابة الدولية وإتلافها اللاحق.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف التقى يوم الاثنين 18 نوفمبر/تشرين الثاني بالوفد الرسمي السوري برئاسة نائب وزير الخارجية فيصل المقداد وبثينة شعبان مستشارة الشؤون السياسية والاعلامية للرئاسة السورية.

وجاء في بيان الخارجية أن "الاهتمام الرئيسي أعير لعملية وضع الاسلحة الكيميائية السورية تحت الرقابة الدولية وإتلافها اللاحق وفقا لقراري المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية الصادرين في 27 سبتمبر/أيلول الماضي و15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2118".

وأعرب الجانبان عن الارتياح ازاء الانتهاء الناجح للمرحلة الأولى من هذه العملية، وأكدا على التعاون البناء بين الحكومة السورية والبعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والامم المتحدة. كما جرت مناقشة بعض المسائل المتعلقة بالعمل اللاحق في هذا المجال.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"