إدارة فندق جليدي في السويد تتخذ احتياطات أمنية ضد أحداث ساخنة

متفرقات

إدارة فندق جليدي في السويد تتخذ احتياطات أمنية ضد أحداث ساخنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634245/

أمرت السلطات المحلية في مدينة يوكاسيارفي في الشمال السويدي إدارة الفندق الجليدي فيها باتخاذ كل إجراءات الأمان لحماية نزلائه من أحداث ساخنة يمكن أن تقع فيه.

أمرت السلطات المحلية في مدينة يوكاسيارفي الواقعة في الشمال السويدي إدارة الفندق الجليدي فيها باتخاذ كل إجراءات الأمان، بما في ذلك تزويد الفندق بأجهزة إنذار ومعدات إطفاء الحرائق، وذلك لتوفير الحماية التامة لنزلاء الفندق الذي تحول في الآونة الأخيرة إلى معلم سياحي مهم في المملكة الاسكندنافية.

وعلى الرغم من أن هذا الأمر أثار لدى المسؤولين في الفندق شيئا من الدهشة، إلا أنهم أبدوا تفهما في نهاية المطاف، إذ أشار أحدهم إلى أن هذا الإجراء عقلاني لوجود مواد قابلة للاشتعال في الفندق، مشددا على أن "سلامة النزلاء مهمة جدا بالنسبة لنا، ومن أجل ذلك نحن مستعدون لتنفيذ اي قوانين".

يقع هذا الفندق على بعد 124 كيلومترا خارج الدائرة القطبية، ويستقبل الزوار ابتداء من ديسمبر/كانون الأول وحتى ابريل/نيسان من كل عام، حين يبدأ الثلج بالذوبان. يشار إلى أن الفندق الشهير كان معرضا لتهديد الحريق مرة واحدة فقط، وذلك حين اشعل أحد نزلائه سيجارة داخله.

تتباين أسعار استئجار الغرف في هذا الفندق الفريد من نوعه بحسب مستوى إعدادها وتجهيزها، ابتداء من 250 دولارا وحتى 1500 دولار مقابل الليلة الواحدة.

يذكر أن السلطات في المدينة السويدية كانت قد أعلنت قبل عامين عزمها تشييد مسجد من الجليد أيضا، وذلك لاستقطاب أكبر عدد من السياح المسلمين الذين يزورون المنطقة، وأغلبهم من المملكة العربية السعودية وبريطانيا. وقد رأى المسؤلون في المدينة أن هذه الفكرة جيدة، خاصة في ظل وجود كنيسة من الجليد في مدينة يوكاسيارفي.

 

المصدر: RT + "فيستي"

أفلام وثائقية