موسيقى "غوغل" تصدح على نظام التشغيل "iOS "

العلوم والتكنولوجيا

موسيقى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634242/

قامت شركة "غوغل" بإطلاق تطبيق"غوغل بلاي ميوزيك" للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "iOS " الخاص بشركة آبل مثل آي فون و آي باد.

قامت شركة "غوغل" بإطلاق تطبيق"غوغل بلاي ميوزيك" للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "iOS " الخاص بشركة آبل مثل آي فون و آي باد.

ويعمل تطبيق "غوغل بلاي ميوزيك" على نشر الموسيقى عبر شبكة الانترنت، حيث يعتبر من أقوى المنافسين لتطبيق"iTunes Radio  " الخاص بشركة آبل نفسها وتطبيقات أُخرى مثل "  Pandora" و " Spotify  "و " Rdio ".

ويوفر التطبيق الجديد الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر " I/O " الذي عقد في 15 مايو/الماضي للمستخدمين تنزيل مقاطع الموسيقى الخاصة بهم بشكلٍ سحابة على اجهزتهم دون الحاجة إلى تخزينها داخل الجهاز، وذلك مجانا بعدد يصل الى 20 ألف مقطع موسيقي.

ويمكن للمستخدمين زيادة حسابهم من خلال دفع مبلغ 10 دولارات أمريكية شهرياً ليصبح بمقدورهم الاستماع إلى عدد غير محدود من الأغاني.

كما يتيح التطبيق للمستخدم فرصة لرفع مكتبته الموسيقية الخاصة من جهاز الكمبيوتر إلى الخدمة للاستماع إليها من أي مكان عبر الإنترنت، كما يتيح التطبيق الخاص بها إمكانية الاستماع للملفات الصوتية المخزنة محليًا على الهاتف أو الحاسب اللوحي.

واجهة تطبيق "غوغل بلاي ميوزيك" بسيطة جدا. وتتكون من 4 مكونات، وهي "ماي ليبراري" (مكتبتي) و"بلاي ليست" (القائمة الموسيقية) و"راديو" و"أكسبلور" (البحث). ويمكن للمستخدم أن ينشئ في نظام "راديو" محطات خاصة به وتشكيل قائمة بأغنيات مفضلة ومطربين مفضلين بواسطة برنامج خاص.

أما نظام "اكسبلور " فيتضمن  قوائم موسيقية وتوصيلات.

المصدر: " RT  " + وكالات

 

أفلام وثائقية
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية