أوباما يرحب بتأكيد مصر على التزامها بالمعاهدات الدولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63424/

رحب الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم السبت 12 فبراير/شباط بالتزام المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى السلطة في مصر، بإعادة الحكم المدني واحترام كافة المعاهدات وشدد على الدعم الامريكي لمصر بما في ذلك الدعم المالي.

رحب الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم السبت 12 فبراير/شباط بالتزام المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى السلطة في مصر، بإعادة االحكم المدني واحترام كافة المعاهدات وشدد على الدعم الامريكي لمصر بما في ذلك الدعم المالي.
وذكر البيت الابيض ان اوباما اتصل بعدد من الزعماء الاجانب من بينهم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم السبت لبحث احدث التطورات في مصر.
وقال البيت الابيض في بيان صادر بوم السبت ان أوباما "رحب بالتغيير التاريخي الذي حققه الشعب المصري وأعرب عن إعجابه بجهوده".
كما رحب الرئيس الأمريكي ايضا بالبيان الأخير الذي اصدره المجلس الاعلى للقوات المسلحة والذي التزم فيه بتسليم الحكم الى السلطات المدنية والالتزام بالمعاهدات الدولية التي وقعت عليها مصر.
وشدد اوباما على التزام واشنطن بتوفير الدعم "اللازم والمطلوب" للشعب المصري لمواصلة التحول الموثوق به والمنظم الى الديمقراطية بما في ذلك العمل مع الشركاء الدوليين لتقديم الدعم المالي.
وقال البيان الامريكي ان "الرئيس واثق من ان الديمقراطية في مصر ستحقق مزيدا من الاستقرار للمنطقة".

السفير السابق للجامعة العربية لدى الأمم المتحدة: ارتباط امريكا بامن اسرائيل هو الاساس لعلاقاتها مع دول المنطقة

قال كلوفيس مقصود السفير السابق للجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" ان الولايات المتحدة مرتبطة استراتيجيا بامن إسرائيل، وهذه النقطة هي الاساس التي تبني عليها واشنطن علاقاتها مع دول المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية