ميكروسوفت تطلق برنامج "3D Builder " يعمل مع طابعة ثلاثية الابعاد

العلوم والتكنولوجيا

ميكروسوفت تطلق برنامج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634232/

أصدرت شركة "ميكروسوفت" ملحقا ثلاثي الأبعاد " 3D Builder " لنظام تشغيل "ويندوس 8 " يستطيع مستخدموه، ، تصميم نموذج ثلاثي الأبعاد ليطبعونه فيما بعد بواسطة طابعة خاصة ثلاثية الابعاد.

أصدرت شركة "ميكروسوفت" ملحقا ثلاثي الأبعاد " 3D Builder " لنظام تشغيل "ويندوس 8 " يستطيع مستخدموه، حتى هواة الكومبيوتر، تصميم نموذج ثلاثي الأبعاد ليطبعونه فيما بعد بواسطة طابعة. ويليق هذا البرنامج  لعدد محدود من المستخدمين فقط لأن تحميله يقضي بوجود برنامج "ويندوس 8.1"وطابعة ثلاثية الابعاد متفقة معه.

 ومن المعروف ان شركة "مايكروسوفت" تأخرت بإصدار هواتف ذكية في السوق، وأنها تحاول الآن تعويض ذلك في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد.

ويمكن أن يشكل دعمها لطابعات ثلاثية الأبعاد خطوة ناجحة لها في حال يستمر سعرها في الانخفاض ،علما أن شركة "مايكر بوت" بصفتها  إحدى الشركات الرائدة المصنعة للطابعات تعهدت بتأمين دعم برنامج "ويندوس  8.1 " حتى نهاية العام الجاري.

يمكن للمستخدم أن يختار بنفسه أهدافا في 3D Builder " أو يستخرجها من مكتبة لنماذج متوفرة مثل الزخارف والرسوم الهندسية المختلفة وما إلى ذلك. وعلى سبيل المثال فباستطاعة المستخدمين أن يطبعوا(بشكل ثلاثي الابعاد) لعبة من السيارات أو محفظة للنقود. وبالإضافة إلى ذلك فإن ملحق " 3D Builder "  يسمح  بتحميل نماذج أخرى ثلاثية الابعاد من الشبكة العنكبوتية ويرامج أخرى.

 المصدر: " RT " + وكالات