15 قتيلا على الأقل بتدافع خلال مهرجان انتخابي في نيجيريا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63422/

لقى 15 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب 29 آخرون جراء تدافع خلال مهرجان انتخابي مؤيد للرئيس النيجيري في ولاية دلتا النيجر جنوب نيجيريا. وإقيم المهرجان في مدينة بورت هاركورت المنتجة للنفط في إطار الحملة الانتخابية للرئيس غودلاك جوناثان تمهيدا للانتخابات العامة التي ستجري في ابريل/نيسان القادم.

لقى 15 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب 29 آخرون جراء تدافع خلال مهرجان انتخابي مؤيد للرئيس النيجيري في ولاية دلتا النيجر جنوب نيجيريا.
وإقيم المهرجان في مدينة بورت هاركورت المنتجة للنفط في إطار الحملة الانتخابية للرئيس غودلاك جوناثان تمهيدا للانتخابات العامة التي ستجري في ابريل/نيسان القادم.
وامر الرئيس النيجري باجراء تحقيق في الحادث الذي وصفه بـ "الامر المحزن والمؤسف" ، وعبر عن حزنه لسقوط الضحايا.
وافاد شهود عيان بان الحشد الذي تجمع للاستماع الى خطاب الرئيس جوناثان، اصيب بالذعر لدى قيام شرطي باطلاق النار في الهواء فيما كان الاف الاشخاص يتزاحمون للخروج من بوابات الملعب الذي اقيم فيه المهرجان الانتخابي.
وينتمي جونثان وهو من جنوب نيجيريا الى حزب الشعب الديموقراطي الحاكم في نيجيريا منذ استعادة الحكم المدني في البلاد عام 1999 وهو الاوفر حظا للفوز في الانتخابات القادمة من خصمه اتيكو ابو بكر من الشمال والذي كان نائبا للرئيس.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك