طائرة "ميغ – 29 كا – كوب" نسخة جديدة للمقاتلة البحرية تستخدم في حاملة طائرات هندية (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

طائرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634206/

سلم الجانب الروسي إلى الجانب الهندي حاملة الطائرات "فيكراماديتيا". ومن ميزات حاملة الطائرات هذه مقاتلة "ميغ – 29 كا – كوب" البحرية التي قام الخبراء الروس بتصنيعها خصيصا لها.

سلم الجانب الروسي إلى الجانب الهندي في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري حاملة الطائرات  "فيكراماديتيا" (الأميرال غورشكوف سابقا). ومن ميزات حاملة الطائرات هذه مقاتلة "ميغ – 29 كا – كوب" البحرية التي قام الخبراء الروس بتصنيعها خصيصا لـ "فيكراماديتيا" .

وتعتبر مقاتلة "ميغ – 29 كا – كوب" الجيل "4 ++"  من أفضل المقاتلات البحرية في العالم من حيث مواصفاتها الفنية. وإنها قادرة على حماية سفينتها وتوجيه ضربة ساحقة إلى أهداف جوية وبحرية وبرية في الوقت ذاته.

وخلافا لمقاتلة "ميغ – 29" الكلاسيكية فإن أبعاد "ميغ – 29 كا – كوب" تغيرت، الأمر الذي سمح بزيادة وزنها لدى الاقلاع  واحتياطي الوقود والحمولة القتالية. وأصبحت المقاتلة تكتسب صفات طائرة شبح  دون أن تغير ملامحها وتفقد قدرتها على المناورة. وتزودت المقاتلة بمحركين جديدين من طراز "أر دي – 33 أم كا"  يمتلكان قوة دفع أكبر.

وتم تزويد المقاتلة بصواريخ "جو – جو" متوسطة المدى فيها رؤوس التوجيه الذاتي الرادارية ، وبصواريخ قصيرة المدى تستخدم للمعركة الجوية المباشرة. ويمكن أن تزود أيضا  بصواريخ مكافحة السفن وصواريخ مكافحة الرادارات، ناهيك عن  قنابل بوزن 500 كيلوغرام مزودة بنظام التوجيه التلفزيوني.

يذكر أن سلاح البحرية الهندي قد تسلم  16 مقاتلة من هذا النوع. ويتم الآن تنفيذ اتفاقية توريد 29 مقاتلة اخرى من طراز"ميغ – 29 كا – كوب".

 

المصدر: " RT " + وكالة " سلاح روسيا"

 

أفلام وثائقية