قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية تعرض لأول مرة عربة جديدة تكافح العناصر التخريبية (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية تعرض لأول مرة عربة جديدة تكافح العناصر التخريبية (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634192/

تم تصنيع عربة "تايفون – أم" لمكافحة عناصر التخريب، وذلك على قاعدة ناقلة الأفراد المدرعة "بي تي أر – 82". لكن محتوياتها تختلف جذريا عما هو عليه لدى سابقتها.

 تم تصنيع عربة "تايفون – أم" لمكافحة عناصر التخريب، وذلك على قاعدة ناقلة الأفراد المدرعة "بي تي أر – 82". لكن محتوياتها تختلف جذريا عما هو عليه لدى سابقتها. والعربة الجديدة تم تزويدها بمنظومة الملاحة الفضائية " غلوناس" وبأجهزة متحكم فيها لمكافحة العبوات الناسفة ، وبمناظير للاشعة تحت الحمراء للرؤية الليلية وبمحطة رادار . كما باستطاعتها الاتصال بالطائرات بلا طيار لتزويدها بالمعلومات اللازمة.

وبوسع عربة "تايفون – أم"  الكشف عن معدات معادية عن بعد 6 كيلومترات. كما يمكن أن تكشف عن عناصر تخريب معادية عن بعد 3 كيلومترات.

وصرح رئيس فرع أكاديمية " بطرس الأكبر" لقوات الصواريخ الاستراتيجية  أليكسي كونوف لوكالة "نوفوستي" أن استخدام هذه العربة الفريدة من نوعها في أفواج قوات الصواريخ الاستراتيجية سيحسن نوعية حراسة منظومات الصواريخ ذاتية الحركة  ومنصات الصواريخ الثابتة.

وقد تم عرض أول نموذج للعربة في ميدان سيربوخوف التدريبي في ضواحي موسكو حيث يتدرب ضباط الصنف على قيادة العربة لينقلوا فيما بعد خبراتهم إلى بقية أفراد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية.

يذكر أن النماذج الأولى لعربة "تايفون – أم" ستدخل  في خدمة قوات الصواريخ الاستراتيجية في اواخر العام الجاري.

 

المصدر: " RT " + وكالة " سلاح روسيا"