"غوغل" تعرض منظومة جديدة بامكانها حجب المواد الإباحية عن الأطفال

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634186/

بدأت شركة "غوغل" حملة نشيطة خاصة بمكافحة المواد الإباحية ومنع وصولها للأطفال، وعرضت منظومة أوتوماتيكية جديدة تستخدم للتعرف على مثل هذه المواد (صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو) وعزلها.

بدأت شركة "غوغل" حملة نشيطة خاصة بمكافحة المواد الإباحية ومنع وصولها للأطفال، وعرضت منظومة أوتوماتيكية جديدة تستخدم  للتعرف على مثل هذه المواد (صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو) وعزلها. صرح بذلك رئيس مجلس إدارة الشركة أريك شميدث لصحيفة "ديلي مايل" البريطانية.

وعمل أكثر من 200 خبير  في شركة "غوغل" على إعداد تكنولوجيات خاصة تهدف إلى التعرف على المواد المحظورة. وقد وضعت في أساسها  تكنولوجيات شركة "مايكروسوفـت" الخاصة بتحليل الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو.

ويقول الخبراء إن المنظومة الأوتوماتيكية الجديدة تستطيع تحديد الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو التي تحتوي على مشاهد إباحية خاصة بالأطفال واقصائها من خدمات الشركة. ومن أجل تجنب الاخطاء فإن الخبراء يقومون بمشاهدة تلك المعلومات بعد عزلها من قبل المنظومة.

وتمخضت هذه الجهود عن عزل ما يزيد عن 10 ألاف مادة تخص استغلال  الأطفال إباحيا من محركات البحث "غوغل". وهناك 13 ألف مادة آخرى يسبقها تحذير خاص.

وقد أعدت مثل هذه المنظومة باللغة الإنكليزية فقط. لكن خلال الاشهر الستة القادمة ستشهد أضافة 158 لغة أخرى إلى هذا البرنامج.

ويقول أريك شميدث إن الشركة تنوي العام القادم إنجاز عملية إدخال تعديلات في المنظومة  لتعرض على شركات انترنت اخرى ومنظمات حماية الأطفال. وتفرض شركة "مايكروسوفت" قيودا مماثلة على محرك "بينغ" وخدمات "ياهو" التابعة لها.

وأفاد موقع "ديجت. رو" الالكتروني بأن رابطة الانترنت الآمن الروسية قد حصلت على ترخيص باستخدام  برنامج "فوتو دي أن آ"  الذي وضعته شركة "مايكروسوفت".

يذكر أن الهيئات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية الروسية كانت قد عزلت نحو 3.7 ألف موقع الكتروني ضالع في نشر المواد المحظورة.

المصدر:  " RT " + وكالات