تويوتا متخوفة من تأثير شبكات الـ"واي فاي" على أجهزة التحكم لديها

عالم السيارات

تويوتا متخوفة من تأثير شبكات الـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634176/

أبدى القائمون على شركة "تويوتا" "toyota" اليابانية الشهيرة قلقهم حول أن شبكات الـ"واي فاي" قد تسبب فوضى لأنظمة الحماية في السيارات وقد تكون خطيرة جداً بدون اختبار مناسب.

أبدى القائمون على شركة "تويوتا"  "toyota" اليابانية الشهيرة قلقهم حول أن شبكات الـ"واي فاي" قد تسبب فوضى لأنظمة الحماية في السيارات وقد تكون خطيرة جداً بدون اختبار مناسب.

ويقول جون كيني وهو مدير الأبحاث الرئيسية في الشركة وذلك في مركز تويوتا لتقنية المعلومات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية : "على الوكالة الفدرالية للاتصالات “FCC” ألا تسمح باستخدام شبكات الواي فاي في الطيف المخصص لأنظمة السيارات حتى تتم عملية اختبار الأمان فيها، فلا نريد مثلاً للأم التي تقود السيارة و أبناؤها في الخلف وعندما تستخدم هذه الشبكات لغرض ما يتم تعطيل نظام تفادي الاصطدام فيها. يجب أن تثبت هذه الشبكات بأنها لن تقوم بأي تداخلات مؤذية تضعف من مهمة السلامة".

من المعلوم أن مصنعي السيارات يعملون على إيجاد تقنية للاتصال ما بين العربات أو ما تعرف اختصاراً بـ "V2V" والتي تتيح لها (أي السيارات) التحدث مع بعضها البعض وكذلك نقل التحذيرات إلى السائق، مثلاً السيارات الأخرى تخبرك بأن تتوقف منعاً للاصطدام .

الجدير بالذكر هنا أن الإدارة الوطنية لأمان الطرقات السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية قالت بأن التقنية السابقة قد تمنع حصول الاصطدامات المرورية بنسبة 80 % كما أن الحكومات و مصنعي السيارات قد أنفقوا ما يزيد عن 130 مليون دولار على أبحاث واختبارات الـ “V2V” لكن “تويوتا” و على الرغم من رؤيتها الإيجابية حول مستقبل التكنولوجيا في السيارات إلا أنها متخوفة من استخدام شبكات الواي فاي حالياً .

المصدر: RT + تك عربي