وفد الحكومة السورية يبدأ مباحثاته في وزارة الخارجية الروسية

أخبار العالم العربي

وفد الحكومة السورية يبدأ مباحثاته في وزارة الخارجية الروسيةوفد الحكومة السورية يبدأ مباحثاته في وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634160/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن نائبي وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف وميخائيل بوغدانوف سيعقدان صباح الاثنين جلسة من المباحثات مع وفد الحكومة السورية.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن نائبي وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف وميخائيل بوغدانوف سيعقدان صباح الاثنين جلسة من المباحثات مع وفد الحكومة السورية.

وأكد مصدر في الخارجية الروسية يوم الاثنين 18 نوفمبر/تشرين الثاني، أن "الوفد الرسمي لممثلي الحكومة السورية وصل إلى موسكو وسيجري مباحثات في وزارة الخارجية الروسية".

يذكر أن الوفد السوري، الذي يضم يضم نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، وبثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري، يزور موسكو في إطار الجهود الرامية إلى التحضير لعقد مؤتمر "جنيف 2" بهدف ايجاد حل سياسي للأزمة السورية.

بوغدانوف يبحث عقد "جنيف 2" مع نظيره الإيراني عبد اللهيان

من جهة أخرى يبحث ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الوضع في سورية والتحضير لعقد مؤتمر "جنيف 2"، بحسب ما نقلت وسائل إعلام إيرانية يوم الاثنين 18 نوفمبر/تشرين الثاني.

يذكر بهذا الصدد أن موسكو تصر على مشاركة طهران في "جنيف 2"، بينما تعارض الولايات المتحدة وعدد من الدول الخليجية ذلك.

المزيد حول لقاء بوغدانوف وعبد اللهيان في إفادة مراسل "RT"

المزيد حول زيارة الوفد السوري في إفادة مراسل "RT"

بوريس دولغوف: زيارة الوفد السوري تهدف إلى توضيح مواقف الجانبين وبحث تفاصيل "جنيف 2"

وقال بوريس دولغوف كبير الباحثين في معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية من موسكو إن هناك تفاهما كاملا بين موسكو ودمشق بشأن طرق الخروج من الأزمة السورية، مشيرا إلى أن الزيارة الحالية للوفد السوري تهدف أساسا إلى توضيح مواقف الجانبين وبحث تفاصيل مؤتمر "جنيف 2" المحتمل.

المصدر: RT + "نوفوستي"

الأزمة اليمنية