هولاند قبل لقائه عباس ينتظر "مبادرات" من الاسرائيليين والفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634153/

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أنه ينتظر "مبادرات" من إسرائيل حول الاستيطان للمساعدة في إعطاء دفع لعملية السلام مع الفلسطينيين.

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أنه ينتظر "مبادرات" من إسرائيل حول الاستيطان للمساعدة في إعطاء دفع لعملية السلام مع الفلسطينيين.

ويلتقي هولاند الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال هولاند في مؤتمر صحفي مع نظيره الإسرائيلي شيمون بيريز يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني "هناك مبادرات بالفعل من الجانب الإسرائيلي حول إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين"، مضيفا أن مبادرات "اخرى تبقى متوقعة خصوصا في ما يتعلق بالاستيطان".

وأشار هولاند إلى أنه سيناقش يوم الاثنين في رام الله مع نظيره الفلسطيني محمود عباس "المبادرات" التي ينتظرها من "الجانب الفلسطيني"، مضيفا أنه "من الملح إيجاد اتفاق نهائي لسلام عادل ودائم"، مشددا على أهمية "حل الدولتين" الإسرائيلية والفلسطينية.

وتابع هولاند "إذا اجتمعت كل الإرادات وتقاطعت كل القرارات في اتجاه واحد وإذا كانت الشجاعة مشتركة فستحصلون أنتم شيمون بيريز مع الحكومتين الإسرائيلية والفلسطينية وخصوصا من يدافعون من دون هوادة عن هذه القضية على أفضل الانتصارات".

من جهته أكد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أنه "لا يوجد بديل عن السلام"، قائلا "لا نستطيع ويجب ألا نؤخر السلام فقد حان الوقت لإجراءات تاريخية وتطبيق الحل الذي نتفق عليه جميعا دولتان لشعبين".

وأشاد بيريز بدور فرنسا في عملية السلام وخصوصا دعمها "لإنشاء بنى تحتية اقتصادية" في الضفة الغربية.

إفادة مراسلتنا في رام الله

 

المصدر: RT + وكالات