عباس يطالب بتحقيق دولي لكشف ملابسات وفاة عرفات

أخبار العالم العربي

عباس يطالب بتحقيق دولي لكشف ملابسات وفاة عرفات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634149/

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، باجراء تحقيق دولي لكشف ملابسات وفاة الزعيم الراحل ياسر عرفات.

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس باجراء تحقيق دولي لكشف ملابسات وفاة الزعيم الراحل ياسر عرفات.

وقال عباس في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" الاحد 17 نوفمبر/ تشرين الثاني: "نطالب الآن بتحقيق دولي على نموذج التحقيق الذي طالبت به فرنسا (في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق) رفيق الحريري ليكشف من الذي قتل ياسر عرفات".

وأكد عباس الالتزام بالمفاوضات مع إسرائيل حتى نهاية مدة الأشهر التسعة المقررة لها، مهما حصل "على الارض".

وأعاد إلى أن الوفد الفلسطيني المفاوض قدم استقالته، موضحا أنه لم يقبل هذه الاستقالة، وقال "نحن لم نقبل استقالة الوفد المفاوض، القيادة الفلسطينية تدرسها.. القيادة الفلسطينية قررت أن تعطي نفسها فرصة أطول لتقرر، وحتى يتم ذلك فان الوفد سيستمر في عمله كمسير لاعمال المفاوضات".

وأعلن عباس أنه سيلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي يزور المنطقة يوم الجمعة المقبل، مشددا على أنه لن يوقع أي اتفاق مع الجانب الإسرائيلي إذا لم يضمن الحصول عبر هذه المفاوضات على ما يسعى الشعب الفلسطيني الى تحقيقه.

وأضاف أن "الشعب الفلسطيني مؤمن بالسلام، وطريق السلام عبر المفاوضات، وهو يعلم اننا حريصون على الثوابت الفلسطينية وهي الدولة الفلسطينية على حدود العام 1967 ، والقدس عاصمة هذه الدولة، وحل قضية اللاجئين وفق المبادرة العربية".

المصدر: RT + ا ف ب

 

الأزمة اليمنية