عكاشة يؤكد رفض المصريين للدستور الجديد ويصفه بـ "سواد الطين الأعظم"

متفرقات

عكاشة يؤكد رفض المصريين للدستور الجديد ويصفه بـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634122/

هاجم الإعلامي المصري توفيق عكاشة لجنة الخمسين المشرفة على إعداد دستور البلاد الجديد، واصفا إياه بأنه "دستور سواد السواد الطين الأعظم"، ومؤكدا على أن المصريين سيرفضونه.

هاجم الإعلامي المصري توفيق عكاشة لجنة الخمسين المشرفة على إعداد دستور البلاد الجديد، واصفا إياه بأنه "دستور سواد السواد الطين الأعظم"، ومشددا على أنه سيغرق مصر وأن الشعب سيرفضه. وأضاف عبارات اعتبرها بعض المراقبين "خارجة عن الخطاب الإعلامي المتزن".

جاء ذلك في برنامج "مصر اليوم" الذي يقدمه عكاشة على شاشة قناته "الفراعين"، حيث أشار الإعلامي المثير للجدل إلى أن وجهة نظره هذه من حيث المبدأ فقط، وإلى أنه بصدد دراسة الدستور بدقة، داعيا إلى عدم تكرار أخطاء الإخوان المسلمين.

يذكر أن عكاشة كان قد أعرب في برنامجه على الهواء مباشرة عن رغبته بالانضمام إلى لجنة الخمسين، ومن ثم اتصل هاتفيا بأحد أعضائها متوجها له بهذا الطلب، "كي لا يقول أحد إنه لم يشاهد الحلقة".

وردا على سؤال عضو اللجنة، الذي لم يذكر الإعلامي اسمه، حول ما إذا كان توفيق عكاشة محاميا قال "نعم. أنا محامي الشعب"، ليستمر الحوار بين الرجلين بأن عبر الرجل عن دهشته إزاء طلب عكاشة "الذي لا يطلب شيئا عادة"، فما كان من الأخير إلا أن رد: "أريد أن أدخل .. مزاجي وضربت في دماغي".

كما أضاف أنه اتصل بـ "صديق آخر" وحدثه بالأمر ذاته. وعندما رد هذا الصديق قئلا "سنرى"، أجابه عكاشة: "لا. ليس هناك شيء اسمه سنرى .. هذا أمر"، دون أن يذكر عكاشة الأسباب التي حالت دون تنفيذه حتى الآن.

المصدر: RT + وكالات