هولاند: فرنسا لن تقبل أبدا بامتلاك إيران أسلحة نووية

أخبار العالم

هولاند: فرنسا لن تقبل أبدا بامتلاك إيران أسلحة نووية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634102/

أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن فرنسا لن تقبل أبدا بامتلاك إيران أسلحة نووية، مشيرا إلى أن ذلك يمثل خطرا على أمن إسرائيل ويهدد المنطقة وكل دول العالم.

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرئيلي بنيامين نتنياهو في القدس الأحد 17 نوفمبر/تشرين الثاني، إن فرنسا لن تقبل أبدا بأن تمتلك إيران أسلحة نووية. وأضاف :"لأن ذلك يمثل خطرا على أمن إسرائيل ويهدد المنطقة وكل دول العالم".

وأشار إلى أن "فرنسا تفضل الحلول الدبلوماسية والمفوضات". وقال: "أبلغنا إيران بأننا لن نسمح لها بامتلاك سلاح نووي".

وكان هولاند قد وصل الأحد، الى إسرائيل في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام. ومن المقرر أيضا أن يزور هولاند الأراضي الفلسطينية.

هذا ومن المنتظر أن يتناول هولاند خلال زيارته العديد من المواضيع، وفي مقدمتها الملف النووي الإيراني ومفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

التفاصيل في تعليق مراسلنا في القدس

حسني نقوي حسيني: إسرائيل تعد خطة للمفاوضات القادمة

قال الناطق الرسمي للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني حسني نقوي حسيني في تصريح لقناة "RT"، إن هناك خطة يجري تحضيرها في إسرائيل، وستطبقها فرنسا خلال جولة المفاوضات القادمة بين طهران ومجموعة "خمسة + واحد" بشأن البرنامج النووي الإسرائيلي.

وذكر حسيني: "التزم الفرنسيون في المباحثات الأخيره التي تخص التفاوض بين إيران والسداسية، موقع المدافع بالوكالة عن إسرائيل، حتى تمكنوا من منع الاتفاق بين الجمهورية الإسلامية ومجموعة "خمسة + واحد". وأعتقد أن الزيارة التي يقومون بها لاسرائيل هي لتسلم الجائزه منها، وأيضاً من أجل أخذ خطة العمل المُستقبلية التي يتوجب على فرنسا القيام بها في المفاوضات القادمة".

المصدر: RT + أ ف ب

فيسبوك 12مليون