مقتل عشرات المسلحين في درعا.. وسقوط جرحى في قصف على حي برزة بدمشق

أخبار العالم العربي

مقتل عشرات المسلحين في درعا.. وسقوط جرحى في قصف على حي برزة بدمشق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634078/

حقق الجيش السوري تقدما في حلب ونفذ عمليات في ريف دمشق وقتل عشرات المسلحين في درعا، فيما تحدث نشطاء عن سقوط جرحى جراء غارة جوية في حي برزة.

حقق الجيش السوري تقدما في حلب ونفذ عمليات في ريف دمشق وقضى على عشرات المسلحين في درعا، حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" الأحد 17 نوفمبر/تشرين الثاني.

ونقل مراسلنا استنادا إلى مصادر عسكرية أن الجيش السوري استطاع استهداف تجمعات لمسلحي المعارضة في عدد من الأحياء الشرقية لدمشق وأحياء جوبر والبساتين وزملكا.

فيما نفذت المعارضة عمليات في منطقة جوبر باتجاه حاجز ميسلون التابع للجيش السوري. وأشارت مواقع للمعارضة إلى أن "الجيش الحر" تمكن من السيطرة على حاجز دانون على طريق درعا دمشق.

في السياق ذاته، تحدث نشطاء عن تعرض حي برزة لغارة جوية مما أدى إلى سقوط جرحى.

وفي دمشق قتل 7 أشخاص بينهم امرأة وطفل جراء سقوط قذائف هاون على القصاع وباب توما والعباسيين الأحد.

وذكر مصدر أن قذيفة هاون سقطت قرب مدرسة الفاروق بباب شرقي وأدت إلى مقتل شخص وإصابة اثنين. وأضاف المصدر إن 6 قذائف هاون سقطت في نهاية شارع بغداد ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين، بينما أصيب 5 مدنيين بينهم معلمة مدرسة جراء سقوط قذيفتي هاون في مدرسة لبانة الهلالية وبين المشفى الفرنسي ومحيط ساحة التحرير في القصاع.

وأشار المصدر إلى مقتل شخص وإصابة اثنين نتيجة سقوط قذيفة هاون على مركز انطلاق العباسيين.

بينما قتل ثلاثة مدنيين وأصيب 15 بينهم أطفال جراء سقوط قذيفة هاون بالقرب من جامع الشيخ رسلان في منطقة باب توما، إضافة إلى إصابة 17 مدنيا جراء سقوط قذيفة هاون على حافلة لنقل الركاب في منطقة الشيخ رسلان، و3 آخرين بشظايا قذيفة هاون سقطت في حديقة الصوفانية بمنطقة باب توما.

المزيد في إفادة مراسلنا في دمشق:

المصدر: RT + "سانا"

الأزمة اليمنية