هولاند يتوجه إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية لبحث الملف النووي الإيراني وعملية السلام

أخبار العالم العربي

هولاند يتوجه إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية لبحث الملف النووي الإيراني وعملية السلامالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634063/

يبدأ الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الأحد 17 نوفمبر/تشرين الثاني زيارة دولة إلى إسرائيل تستغرق 3 أيام، كما يزور الأراضي الفلسطينية، وذلك لبحث الملف النووي الإيراني وعملية السلام.

يبدأ الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الأحد 17 نوفمبر/تشرين الثاني زيارة دولة إلى إسرائيل تستغرق ثلاثة أيام، كما يزور الأراضي الفلسطينية .

وقالت مصادر فرنسية السبت 16 نوفمبر/تشرين الثاني إن اللقاء بين هولاند ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز سيتناول في المقام الأول الملف النووي الإيراني.

وقال نتانياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عقدت الأحد إن زيارة هولاند تحظى بأهمية خاصة على خلفية المحادثات التي تجري في جنيف حول الملف النووي الإيراني.

وكان نتانياهو قد حثّ فرنسا الجمعة على عدم التراجع عن موقفها ضد البرنامج النووي الإيراني في مفاوضات جنيف المرتقبة في 20 نوفمبر/تشرين الثاني.

كما ستتناول مباحثات هولاند الوضع الراهن لمفاوضات السلام المتعثرة بين إسرائيل والجانب الفلسطيني، وهو ما سيتم تناوله أيضا في لقاء آخر مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.

وبذلك يزور هولاند إسرائيل لأول مرة منذ توليه زمام الرئاسة في فرنسا.

وسيجري استقبال هولاند في مراسم رسمية تقام في مطار بن غوريون الدولي، ثم يتوجه إلى مقر الرئاسة في أورشليم القدس، حيث سيقام على شرفه حفل استقبال آخر.

وللمزيد عن زيارة هولاند في افادة مراسلنا في القدس سامي أبو دياب

افادة مراسلتنا في رام الله

افادة مراسلنا في طهران

المصدر: RT + وكالات