موسكو وطوكيو تؤكدان تطوير الاستثمارات المشتركة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63405/

بحث اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة للشؤون التجارية والاقتصادية الروسية اليابانية يوم 11 فبراير/شباط في موسكو، مسائل تطوير العلاقات بين البلدين والمشاركة في تحديث الاقتصاد الروسي. كما أكد الطرفان الافاق الواسعة لتنمية الاستثمارات المشتركة في جميع المجالات.

تم توافق في التوجهات لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين موسكو وطوكيو، حيث بحث اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة للشؤون التجارية والاقتصادية بين روسيا واليابان يوم 11 فبراير/شباط سبل تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها إلى مستوى طموحات البلدين.
وقال وزير الصناعة والتجارة الروسي فكتور خريستينكو ان " حوارنا لم يتوقف ونما من خلال اللقاءات السابقة على مستويات مختلفة وبالطبع هناك نتائج مبدأية في إطار قواعد العمل. والحدث الأهم هو توقيع اتفاقية تعاون في مجال الطاقة النووية التي صادق عليها الطرف الروسي نهاية العام الماضي. كما أشير إلى أن حجم التبادل التجاري بين بلدينا ارتفع بستين في المئة في العام الماضي وبلغ ثلاثة وعشرين مليار دولار".
ورحب الطرفان بإحياء العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعهدا ببذل أقصى الجهود لتحقيق حركة تنمية رفيعة المستوى في مرحلة ما بعد الأزمة الاقتصادية العالمية من خلال الاتفاقيات التي تم التوصل إليها. 
وقال  وزير الخارجية الياباني  سيجي مايهارا " توجد بين اليابان وروسيا مجموعة من المشاريع المشتركة وهناك إمكانيات كبيرة لتوسيعها في المستقبل وأرى أن حجم التبادل التجاري بين بلدينا ضعيف مقارنة بالتبادل بين اليابان والصين".
المزيد من التفاصيل ف التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم