مقتل امرأة واصابة 3 آخرين بسقوط قذائف هاون على القصاع والقصور بدمشق

أخبار العالم العربي

مقتل امرأة واصابة 3 آخرين بسقوط قذائف هاون على القصاع والقصور بدمشقصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634029/

تعرضت مناطق مختلفة في العاصمة السورية دمشق الى قصف بقذائف الهاون السبت 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، ما أدى الى مقتل امرأة واصابة 3 أشخاص آخرين.

تعرضت مناطق مختلفة في العاصمة السورية دمشق الى قصف بقذائف الهاون السبت 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، ما أدى الى مقتل امرأة واصابة 3 أشخاص آخرين.

وذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" إن قذيفتي هاون سقطتا في محيط المشفى الفرنسي بمنطقة القصاع ما أدى إلى إصابة امرأة بجروح خطيرة نقلت على إثرها إلى المشفى حيث فارقت الحياة.

وأشار المصدر إلى إصابة 3 مواطنين جراء سقوط قذيفة هاون قرب أحد المطاعم في ساحة حي القصور. وأضاف أن مسلحين استهدفوا بقذائف هاون منطقة العباسيين السكنية ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية في المكان دون وقوع إصابات بين المواطنين.

إلى ذلك أشار نشطاء معارضون الى أن القوات النظامية كثفت قصف عدد من بلدات الغوطة الشرقية والمعضمية وببيلا ويلدا وكذلك قارة بريف العاصمة، إضافة إلى مناطق عدة في ريف درعا جنوبي البلاد.

وذكروا أن الاشتباكات العنيفة مستمرة منذ يوم الجمعة في محيط مدينة قارة في القلمون، على طريق حمص- دمشق الدولي.

في المقابل، أكد مصدر أمني في دمشق لوكالة "فرانس برس"، أن المواجهات في قارة ناتجة "عن عمليات يقوم بها الجيش السوري لمطاردة بعض الفلول الهاربة من مهين" في ريف حمص الجنوبي الشرقي.

وفي حلب أصيب عدد من السكان السبت جراء سقوط قذائف صاروخية على مبنى القصر البلدي.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة المحافظة بأن 5 قذائف صاروخية أطلقت من حي بستان القصر سقطت على مبنى القصر البلدي ما أدى إلى إصابة عدد من المراجعين لفرع الهجرة والجوازات الموجود داخل المبنى، بحسب "سانا".

من جانبهم تحدث ناشطون عن اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة في أحياء صلاح الدين والإذاعة وبستان القصر في محافظة حلب.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية