السجن 10 سنوات لأمريكي اخترق موقع "مخابرات الظل"

العلوم والتكنولوجيا

السجن 10 سنوات لأمريكي اخترق موقع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633978/

حكمت محكمة أمريكية بالسجن 10 سنوات على جيريمي هاموند أحد قراصنة مجموعة "أنونيموس".

حكمت محكمة أمريكية بالسجن 10 سنوات على جيريمي هاموند أحد قراصنة مجموعة "أنونيموس".

ويتحمّل هاموند مسؤولية اختراق أنظمة الكومبيوتر في شركة "ستراتفور" التحليلية الأمريكية التي تسميها الصحافة الأمريكية بـ "مخابرات الظل".

وأعلن هاموند أمام المحكمة أن انتهاكه للقانون يهدف لتحقيق تغيير، وبشكل خاص لكشف الأسرار التي يجب أن يعرفها الأمريكيون، وأضاف أنه قرّر التوقف عن اختراق أنظمة الكومبيوتر، مشيرا إلى أنه لا يزال يعتبر القرصنة الإلكترونية شكلا من أشكال العصيان المدني.  

بينما أصرّ المدعي العام على أن هاموند ألحق ضررا بعدد من الشركات والأشخاص والدولة يقدر بمبلغ يتراوح بين مليون و2.5 مليون دولار.

يذكر أن أعضاء مجموعة "أنونيموس" اخترقوا في ديسمبر/كانون الأول عام 2011 أنظمة الكومبيوتر لشركة "ستراتفور" وسرقوا من حسابات الزبائن حوالي 700 مليون دولار وكذلك معلومات شخصية لـ 850 ألف شخص بما في ذلك أرقام بطاقات ائتمان. وفيما بعد نشرت مؤسسة "ويكيليكس" على موقعها أرشيفا يضم نصوصا لأكثر من 5 ملايين رسالة إلكترونية أرسلها وتلقاها العاملون في شركة "ستراتفور".

واعترف هاموند الذي تم اعتقاله في مارس/آذار من العام الماضي بذنبه مقرّا بالقيام بعمليات اختراق أخرى بينها اختراق أنظمة الكومبيوتر لمكتب التحقيقات الفدرالي والهيئات الأمنية لولايات أريزونا وألاباما وماريلاند.

يذكر أن مجموعة "أنونيموس" أصبحت معروفة في نهاية عام 2010 بعد قيامها بعدد من الهجمات على مواقع الشركات والمنظمات التي حاولت أن تعرقل نشاط "ويكيليكس". وتدعو المجموعة إلى حرية انتشار المعلومات وحرية التعبير في شبكة الإنترنت.

المصدر: itar-tass.com + RT

أفلام وثائقية