واشنطن تعرض 10 ملايين دولار لقاء معلومات لاعتقال مرتكبي هجوم بنغازي

أخبار العالم العربي

واشنطن تعرض 10 ملايين دولار لقاء معلومات لاعتقال مرتكبي هجوم بنغازي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633971/

أعلنت الخارجية الأمريكية أنها عرضت مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار منذ يناير/كانون الثاني الماضي لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى ضبط مرتكبي هجوم بنغازي في 11 سبتمبر/أيلول 2012.

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة 15 نوفمبر/تشرين الثاني أنها عرضت مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار منذ يناير/كانون الثاني الماضي لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى ضبط مرتكبي الهجوم الذي وقع يوم 11 سبتمبر/أيلول 2012 في بنغازي وأسفر عن مقتل السفير الأمريكي لدى ليبيا.

وأشارت الوزارة في بيان لها أن وزير الخارجية جون كيري أكد في رسالة للنواب أن الحكومة الأمريكية عرضت المكافأة ضمن ما يسمى ببرنامج وزارة الخارجية للمكافآت من أجل العدالة.

وكشف كيري عن المكافأة في رسالة للنائب الجمهوري مايكل مكول الذي يرأس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب بالكونغرس بعد أن بعث برسالة لوزارة الخارجية سأل فيها عن سبب عدم عرض مكافأة.

وجاء في البيان أن "وزارة الخارجية أكدت أنه منذ يناير/كانون الثاني 2013 عرض برنامج مكافآت من أجل العدالة مكافأة تصل إلى عشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة أي فرد شارك في هجمات بنغازي.

وورد في نص البيان أيضا: "نظرا للقضايا الأمنية والحساسيات المحيطة بالتحقيق لم يتم الإعلان عن عرض المكافأة على موقع مكافآت العدالة".

وأكدت الوزارة أن البرنامج يمكن أن ينجح دون الإعلان عن المكافآت على الإنترنت.

المصدر: RT + "رويترز"