أثناء مشاركتها في مؤتمر حول العناية بالخيول الأميرة آنا تدعو البريطانيين إلى تناول لحومها

متفرقات

أثناء مشاركتها في مؤتمر حول العناية بالخيول الأميرة آنا تدعو البريطانيين إلى تناول لحومها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633960/

دعت الأميرة آنا، ابنة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، البريطانيين لتناول لحم الخيل، ما أثار الاستنكار في المملكة. يذكر أن البريطانيين لا يأكلون لحم الخيل انطلاقا من مفاهيم دينية.

دعت الأميرة آنا، ابنة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية الوحيدة، إلى إضافة لحم الخيل في قائمة طعام البريطانيين، ما أثار استنكار كثيرين من مواطني المملكة المتحدة.

فقد صرحت الأميرة آنا بضرورة "تغيير النظرة النمطية إلى لحوم الخيل .. يجب أن نعمل على دراسة إمكانية تأسيس سوق جديدة للترويج لهذا النوع من اللحوم فهي قيمة للغاية، كما أننا بذلك نحل مشكلة الخيول التائهة"، دون أن تشير الأميرة إلى ما إذا كانت تعني بـ "القيمة" الفوائد الغذائية أم شيئا آخرا.  

الملفت بالإضافة إلى أن هذه الدعوة بحد ذاتها استفزت البريطانيين، هو أن الأميرة آنا تحدثت عن النظرة الجديدة للحوم الخيل التي يجب أن يتمتع بها البريطانيون أثناء المؤتمر الدولي السنوي المخصص للبحث في الظروف التي تعيش فيها الخيول والعناية بها.

من جانبه قال الخبير في تربية الخيول بيتر كوبر إن عدد الخيول في المملكة المتحدة يبلغ الآن 70 ألفا، معظمها كبير في السن حسب وصفه، متسائلا عما إذا كان أكل لحوم هذه الخيول هو الحل الأمثل عوضا عن البحث عن جمعيات خيرية قادرة على توفير الرعاية لها.

وعلى الرغم من أن امتناع البريطانيين عن تناول لحوم الخيل ارتبط بادئ الأمر بالأسباب الدينية، إلا أنه ومع مرور الوقت أصبح هذا الامتناع يحمل طابعا نمطيا أكثر، كما يشير البروفيسور من جامعة "نوتنغهام" كريستوفر بول، الذي يشير إلى أنه ليست هناك معلومات تاريخية تفيد بأن البريطانيين تناولوا لحم الخيل بعد القرن الثامن.

يذكر أن تصريح الأميرة البريطانية جاء بعد ضجة أثيرت في وسائل الإعلام الأوربية في فبراير/شباط الماضي حول خلط لحوم الخيل بمنتجات يفترض أنها تحتوي على لحوم البقر فقط. وقد اجتاحت هذه المشكلة عددا من البلدان الأوروبية منها السويد وفرنسا وبريطانيا.

بدأ المسؤولون في هذه البلدان كيل الاتهامات لمسلخ روماني تم التعاقد معه لتوريد لحوم البقر، وردّ الجانب الروماني بالإعراب عن ثقته بأن المستورد كان يعلم جيدا بأن اللحم المستورد يحتوي على لحم الخيل، إذ أنه يختلف عن لحم البقر سواء بالطعم أو اللون وغيرها من المعايير.

المصدر: RT + "وكالات