الأخضر السعودي يعمق جراح أسود الرافدين ويبلغ نهائيات كأس آسيا 2015

الرياضة

الأخضر السعودي يعمق جراح أسود الرافدين ويبلغ نهائيات كأس آسيا 2015
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633944/

حجز المنتخب السعودي بطاقة العبور مبكرا الى نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2015 في أستراليا، إثر فوزه على ضيفه العراقي (2-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الجمعة 15 نوفمبر.

حجز المنتخب السعودي بطاقة العبور مبكرا الى نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2015 في أستراليا، إثر فوزه على ضيفه العراقي بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الجمعة 15 نوفمبر/تشرين الثاني، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في الجولة الرابعة من التصفيات.

وضع السعودي تيسير الجاسم الأخضر في المقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 18، وأدرك المهاجم العراقي المخضرم يونس محمود هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، ولكن السعودي ناصر الشمراني أحرز هدف الفوز لبلاده بعد مرور ساعة كاملة من انطلاق صافرة بداية المباراة.

وضمن الأخضر تأهله الى نهائيات الكأس القارية 2015، قبل مرحلتين من ختام دور المجموعات، وذلك بعد أن حقق 4 انتصارات متتالية، وتصدر قائمة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام وصيفه التنين الصيني. وبقي العراق في المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط، وبات على حافة الهاوية. وخرجت إندونيسيا من دائرة المنافسة من الباب الخلفي بعد أن تجمد رصيدها عند نقطة يتيمة في المركز الرابع الأخير.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الثانية، سقط المنتخب الكويتي في فخ التعادل السلبي في عقر داره أمام نظيره اللبناني.

واكتفى الأزرق بنقطة واحدة، وبقي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة أمام لبنان الثالث، بينما تتصدر إيران قائمة المجموعة برصيد 10 نقاط، وتتذيلها تايلاند من دون رصيد.

وسيتأهل إلى نهائيات استراليا 2015، أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات الخمس، إضافة الى أفضل منتخب يحتل المركز الثالث، للانضمام الى اليابان حاملة اللقب وأستراليا وكوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية بطلة كأس التحدي الآسيوي 2012، والمنتخب الذي سيفوز بلقب بطل كأس التحدي الآسيوي عام 2014.

المصدر: RT