الأبيض الإماراتي والأحمر البحريني يبلغان نهائيات كأس آسيا 2015

الرياضة

الأبيض الإماراتي والأحمر البحريني يبلغان نهائيات كأس آسيا 2015
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633942/

ضمن المنتخبان الإماراتي والبحريني تأهلهما مبكراً إلى نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2015 في أستراليا، إثر فوزهما على كل من هونغ كونغ وماليزيا على التوالي، يوم الجمعة 15 نوفمبر.

ضمن المنتخبان الإماراتي والبحريني تأهلهما مبكراً إلى نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2015 في أستراليا، إثر فوزهما على كل من هونغ كونغ وماليزيا على التوالي، يوم الجمعة 15 نوفمبر/تشرين الثاني، في الجولة الرابعة من التصفيات.

واكتسح الأبيض الاماراتي منتخب هونغ كونغ برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي.

وأحرز رباعية الامارات كل من سالم صالح الرجيبي، ووليد عباس، وعمر عبد الرحمن، وإسماعيل مطر في الدقائق الـ (27، 40، 79، 87) على التوالي.

وضمنت الإمارات بطاقة العبور الى نهائيات الكأس القارية 2015، قبل مرحلتين من ختام الدور الأول، وذلك بعد أن حققت 4 انتصارات متتالية، وتصدرت قائمة المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام وصيفتها أوزبكستان، بينما بقيت هونغ كونغ في المرتبة ثالثة برصيد 4 نقاط، ومن ثم فيتنام في المركز الرابع الأخير من دون رصيد.

أما في اللقاء الذي أقيم على استاد البحرين الوطني بالرفاع، فقد فاز الأحمر البحريني على ضيفه الماليزي بهدف وحيد أحرزه نجمه إسماعيل عبداللطيف في الدقيقة الـ 72 من المواجهة.

وضمنت البحرين بدورها بطاقة التأهل الى نهائيات كاس آسيا، بعد أن رفعت رصيدها الى 10 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بفارق نقطة عن قطر التي تغلبت بدورها على اليمن (4-1)، في حين تجمد رصيد ماليزيا عند 4 نقاط في المركز الثالث، ومن ثم اليمن في المرتبة الرابعة الأخيرة من دون نقاط.

المصدر: RT