الخارجية الروسية: لافروف والابراهيمي يأملان في تنسيق المسائل العالقة بشأن جنيف-2 يوم 25 نوفمبر

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: لافروف والابراهيمي يأملان في تنسيق المسائل العالقة بشأن جنيف-2 يوم 25 نوفمبرصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633909/

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمبعوث الأممي العربي الأخضر الابراهيمي في مكالمة هاتفية بينهما عن الأمل بتنسيق المسائل العالقة بشأن "جنيف-2" خلال اللقاء الثلاثي 25 نوفمبر.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمبعوث الأممي العربي الأخضر الابراهيمي أعربا في مكالمة هاتفية بينهما عن الأمل بأن يتم خلال الاجتماع الثلاثي في جنيف 25 نوفمبر/تشرين الثاني تنسيق المسائل العالقة بشأن مؤتمر "جنيف-2".

وجاء في بيان الخارجية بهذا الصدد أن لافروف والابراهيمي ناقشا هاتفيا يوم الجمعة 15 نوفمبر/تشرين الثاني، سير التحضير لمؤتمر "جنيف-2" حول سورية.

وأكد البيان أن الجانبين أعربا عن الأمل بأن "يتم خلال الاجتماع التشاوري في جنيف يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني، بين ممثلي روسيا والولايات المتحدة والامم المتحدة تنسيق كافة المسائل العالقة، بما في ذلك بشأن دائرة المشاركين في المؤتمر من الأطراف الخارجية".

وأشارت الخارجية في بيانها الى أن لافروف "أكد على ضرورة عقد هذا المؤتمر بأسرع ما يمكن من أجل اطلاق الحوار الوطني السوري على أساس بيان جنيف على اعتباره الأرضية المتفق عليها للتسوية السياسية الدبلوماسية للأزمة السورية".

الباحث الروسي فلاديمير سوتنيكوف: موسكو حريصة على عقد "جنيف -2" للتوصل إلى تسوية

توقع الباحث في إدارة الشرق الأوسط بمعهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية فلاديمير سوتنيكوف في حديث لقناة "RT"، أن تثمر الجهود التي تبذلها روسيا عن نتائج ملموسة، مشيرا إلى أن موسكو حريصة على عقد "جنيف -2" للتوصل إلى تسوية سلمية للأزمة السورية.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية