روغوزين يقترح تغيير تسمية منطقة الشرق الأقصى الروسية

أخبار روسيا

روغوزين يقترح تغيير تسمية منطقة الشرق الأقصى الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633889/

أقترح نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين تغيير تسمية منطقة الشرق الأقصى الروسي إلى "منطقة المحيط الهادئ" معتبرا أن هذه التسمية أفضل لهذه المنطقة المهمة بالنسبة إلى روسيا.

أقترح نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين في منتدى "تيخنوبروم-2013" الذي عقد يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة نوفوسيبيرسك بغرب سيبيريا،  تغيير تسمية منطقة الشرق الأقصى الروسية. وقال إن منطقة المحيط الهادئ هي تسمية أفضل لهذه المنطقة المهمة بالنسبة إلى روسيا.

وقال روغوزين: "لماذا يسمي أهالي المنطقة أنفسهم : نحن أهالي الشرق الأقصى. لماذا أقصى. إنه ليس إقليما أقصى، إنه إقليم قريب لنا جميعا".

وأعلن رغوزين في المنتدى أن منطقتي سيبيريا والشرق الأقصى  تصبحان في القرن الحادي والعشرين  مفتاحا لروسيا بصفتها دولة كبرى، وذلك بعد إنجاز عملية إنشاء مطار فضائي جديد هناك.

يذكر أن دائرة الشرق الأقصى الفدرالية الروسية تم استحداثها بمرسوم رئاسي صدر عام 2000. وتضم الدائرة الفيدرالية 7 كيانات، وهي: مقاطعة آمور، والمقاطعة العبرية ذات الحكم الذاتي، وإقليم كامتشاتكا، ومقاطعة ماغادان، وأقليم بريمورسكي، وجمهورية ساخا (ياكوتيا)، ومقاطعة ساخالين، وإقليم خاباروفسك، ودائرة "نشوكوتكا" ذات الحكم الذاتي.

المصدر:" RT " + وكالات