روسيا تتجاوز الإمارات وقطر في قائمة الدول المفضلة للمغتربين

أخبار روسيا

روسيا تتجاوز الإمارات وقطر في قائمة الدول المفضلة للمغتربين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633888/

نشرت مؤسسة "HSBC" للخدمات المصرفية تصنيفها للدول المفضلة للمغتربين، واحتلت روسيا المركز السابع في القائمة متجاوزة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وقطر.

نشرت مؤسسة "HSBC" للخدمات المصرفية، الجمعة 15 نوفمبر/تشرين الثاني، تصنيفها السنوي للدول المفضلة للمغتربين، واحتلت روسيا المركز السابع في القائمة متجاوزة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وقطر.

وتم وضع التصنيف وفقا لمعايير محددة، كالوضع الاقتصادي، وظروف تربية الأطفال، والخدمات الطبية، والبنية التحتية ومستوى الجريمة وغيرها من المؤشرات المعيشية الأخرى.

واحتلت الصين المركز الأول في قائمة الدول المفضلة للمغتربين، تلتها في المركزين الثاني والثالث على التوالي ألمانيا وسنغافورة.

وجاءت الصين في المركز الأول على الرغم من بعض الجوانب السلبية، كالرقابة المفروضة على الصحافة ومواقع الإنترنيت، إلا أن المغتربين اختاروا الصين نظرا لتقديرها للكفاءات الأجنبية العالية. أما ألمانيا فكانت الوجهة الثانية المحببة للمغتربين كونها تتمتع بمستوى عال عالميا في مجال تربية الأطفال، وحلت سنغافورة في المركز الثالث كونها البلد المناسب للأشخاص الذين يبحثون عن النجاح المهني.

أما روسيا فجاءت في المركز السابع في هذا التصنيف، فهي الوجهة الأنسب للباحثين عن الترفيه والتسلية، ولجودة الحياة الاجتماعية والعلاقات الودية مع السكان المحليين، وذلك وفقا لآراء الشريحة التي تم إجراء المسح عليها.

في ما يتعلق بالعالم العربي فكان له نصيب في هذا التصنيف، حيث جاءت الإمارات العربية المتحدة في المركز التاسع، نظرا لرواتبها المرتفعة، ولجودة مناخ العمل فيها، وللمستوى الممتاز الذي تتمع به في مجال تربية الأطفال.

وجاءت دولة قطر في المركز الثالث عشر كونها تتمتع باقتصاد ناجح، أتاح تغطية   سلبيات أخرى كانخفاض جودة السكن ونقص أماكن الترفيه والتسلية وفقرها للأسواق والمراكز التجارية مقارنة بدول أخرى، بالإضافة إلى صعوبة الاندماج مع المجتمع المحلي.

الولايات المتحدة جاءت في المركز الثاني عشر، على الرغم من كونها كانت تعتبر دائما بلد القدرات والإمكانيات الاقتصادية الهائلة، وذلك نتيجة للأوضاع الاقتصادية الحالية التي يمر بها أكبر اقتصاد في العالم .

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة