شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية مازالت تصدر أسلحة بمبلغ 13 مليار دولار سنويا

أخبار روسيا

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633883/

صادق مجلس إدارة شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية على استراتيجية جديدة لتطورالشركة لغاية عام 2020 تقضي بالاحتفاظ بحجم صادرات الأسلحة لغاية عام 2016 على مستوى 13 مليار دولار سنويا.

صادق مجلس إدارة شركة "روس أوبورون إكسبورت" الحكومية الروسية لتصدير الأسلحة على استراتيجية جديدة لتطور الشركة لغاية عام 2020 تقضي بالاحتفاظ بحجم صادرات الشركة لغاية عام 2016 على مستوى 13 مليار دولار سنويا. وجاء ذلك يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني في بيان صادر عن  شركة "روس تكنولوجي" التي تعتبر شركة "روس أوبورون إكسبورت" فرعا لها.

وقد صدّرت الشركة العام الماضي منتجات عسكرية بمبلغ 12.9 مليار دولار، وتخطط  الشركة لتصدير أسلحة ومعدات حربية العام الجاري بمبلغ 13 مليار دولار، وقد بلغت محفظة الطلبات لدى الشركة في مطلع نوفمبر الجاري مبلغ 38 مليار دولار.

وجاء في البيان أن الشركة مصممة على توسيع مساهمتها في التعاون الدولي الخاص بتصميم وتصنيع وتسويق المنتجات العسكرية، ومن أجل ذلك تقترح الشركة منح شركات منتجة للأسلحة الحق بصيانة الأسلحة والمعدات الحربية بعد بيعها.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى الشركة فإن سوق الأسلحة العالمية تنمو ابتداءً من عام 2000  بمقدار 3 – 3.5 مليار دولار كل سنة، وتصدّر 5 بلدان هي الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا 70% من الأسلحة العالمية في السنوات الأخيرة.

يذكر أن حصة شركة "روس أوبورون إكسبورت" في تصدير الأسلحة الروسية  بلغت 80%.

المصدر: " RT "  + "إيتار – تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة