رئيس روسيا وغيره من المسؤولين كانوا و لا يزالون يزورون جزر الكوريل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63385/

نقل المكتب الصحفي للكرملين يوم 12 فبراير/شباط عن سيرغي ناريشكين رئيس الديوان الرئاسي قوله ان رئيس روسيا وغيره من المسؤولين الروس كانوا ولا يزالون يزورون اقاليم البلاد ومن ضمنها جزر الكوريل. جاء ذلك خلال لقائه بسيجي مايهارا وزير الخارجية الياباني.

 استقبل سيرغي ناريشكين رئيس الديوان الرئاسي سيجي مايهارا وزير الخارجية الياباني الذي يقوم بزيارة عمل لموسكو. افاد بذلك المكتب الصحفي للكرملين يوم 12 فبراير/شباط.
وقد تم اثناء اللقاء ابلاغ وزير الخارجية الياباني ان مناقشة موضوع عقد معاهدة الصلح وترسيم الحدود بين روسيا واليابان ينبغي ان تجرى على خلفية جو الشراكة الروسية اليابانية. ومن جهة اخرى فان التصريحات الاخيرة التي ادلت بها طوكيو مؤخرا بشأن زيارات ممثلي القيادة الروسية لجزر الكوريل الجنوبية والاصرار على المطالب غير المبررة بضم الاراضي الروسية الى جانب التصرفات المعادية لروسيا غير المسموح بها التي قامت بها العناصر القومية المتطرفة في اليابان لا يمكن الا ان تلقى تصديا مماثلا من الجانب الروسي.
واعلن ناريشكين لوزير الخارجية الياباني ان رئيس روسيا وغيره من المسؤولين الروس كانوا ولا يزالون يزورون اقاليم البلاد ومن ضمنها جزر الكوريل باعتبار ذلك جزءا من  الجهود الواسعة النطاق الرامية الى  التنمية الاجتماعية والاقتصادية للاقاليم ورفع المستوى المعيشي للمواطنين وضمان امن الدولة. وفيما يتعلق بالتصريحات الرسمية التي ادلى بها ممثلو اليابان بشأن زيارة دميتري مدفيديف لمنطقة الكوريل في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2010 فقال رئيس الديوان الرئاسي ان مثل هذا الموقف قد ادى الى جعل مناقشة مشكلة الاراضي خالية من اي مغزى. ومن جهة اخرى فان الجانب الروسي لا يزال، كما هو الحال في الماضي، يعتزم بحث موضوع عقد معاهدة الصلح دون اية شروط مسبقة ومزاعم تاريخية احادية الجانب.

مجلس الدوما: طوكيو أدخلت علاقات روسيا واليابان في طريق مسدود

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي قسطنطين كوساتشوف أن القيادة في طوكيو أدخلت العلاقات الروسية اليابانية في طريق مسدود.
وأوضح كوساتشوف أن القيادة اليابانية بتصرفاتها المتشددة وغير المبررة ضد روسيا في الأسابيع الأخيرة أوصلت مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين إلى طريق مسدود. وأكد كوساتشوف أن التصرفات اليابانية يمليها تدني شعبية رئيس الحكومة اليابانية ناوتو كان وأن طوكيو تتخذ الآن مواقفا مشابهة بشأن نزاعاتها الحدودية مع الصين وكوريا الجنوبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)