كوريا الشمالية تنفي مساعدة الحكومة السورية عسكريا

أخبار العالم العربي

كوريا الشمالية تنفي مساعدة الحكومة السورية عسكريا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633838/

نفت كوريا الشمالية اليوم الجمعة تقارير إخبارية اتهمتها بإرسال طيارين من قواتها الجوية إلى سورية لمهاجمة قوات المتمردين، مؤكدة أن هذه الاتهامات هي مؤامرات لتشويه صورة الدولة .

نفت كوريا الشمالية اليوم الجمعة 15 نوفمبر/تشرين الثاني تقارير إخبارية اتهمتها بإرسال طيارين من قواتها الجوية إلى سورية لمهاجمة قوات المتمردين، مؤكدة أن هذه الاتهامات هي مؤامرات لتشويه صورة الدولة .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في كوريا الشمالية، إن بعض وسائل الإعلام في الخارج نشرت معلومات مضللة بأن كوريا الديمقراطية زودت سوريا بمعدات حربية وتشارك مباشرة بطيارين في الغارات الجوية على القوات المتمردة.

وأضاف في تقرير نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن هذه التقارير هي جزء من المؤامرات الحمقاء للقوى المعادية لتشويه صورة كوريا الديمقراطية المحبة للسلام والتستر على أعمالهم الإجرامية المتمثلة في عرقلة تسوية سلمية للحالة السورية .

وأكد المتحدث أن موقف بيونغ يانغ الثابت هو وجوب تسوية الوضع السوري ينبغي تسويته سلميا من خلال الحوار والمفاوضات.

وكانت صحيفة جيروزالم بوست قد نشرت في أكتوبر/ تشرين الأول أن 15 طيار هليكوبتر كوري شمالي يعملون في سورية "لصالح نظام الرئيس بشار الأسد".

وتحدثت تقارير إعلامية أخرى عن ضباط مدفعية كوريين شماليين موجودون في سورية، فيما تحدثت وسائل إعلام يابانية في أغسطس/ آب عن اعتراض تركيا لشحنة من الأقنعة والأسلحة الخفيفة من كوريا الشمالية إلى سورية.

المصدر: RT + "يونيهاب" + "رويترز"