واشنطن تخشى من ظهور "جيل جديد" من الإرهابيين جراء عدم استقرار الأوضاع في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

واشنطن تخشى من ظهور
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633837/

يرى مدير المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الإرهاب ماثيو أولسن أن الوضع غير المستقر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يخلق ظروفا لظهور "جيل جديد" من الإرهابيين قد يستهدف الولايات المتحدة.

اعتبر مدير المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الإرهاب ماثيو أولسن أن الوضع غير المستقر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يخلق ظروفا لظهور "جيل جديد" من الإرهابيين قد يستهدف الولايات المتحدة ودولا غربية أخرى.

وقال أولسن في كلمة أمام لجنة الأمن الوطني بمجلس الشيوخ الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني إن الأحداث الحالية في الشرق الأوسط لاسيما الحرب الأهلية في سورية "تسمح للجهاديين القدماء بتجنيد جيل جديد من المقاتلين وإعدادهم".

وأضاف أن المعلومات التي حصلت عليها الاستخبارات الأمريكية تشير إلى أن زعماء "القاعدة" الحاليين الذين مازالوا يختبئون في المناطق الجبلية على الحدود بين أفغانستان وباكستان، يحاولون استغلال هذه الأحداث لمصلحتهم، بما في ذلك لـ"تنظيم جهاد عالمي".

كما تحدث أولسن وغيره من المسؤولين الأمنيين عن ظهور "متطرفين تربوا داخل الولايات المتحدة" والدول الغربية الأخرى. وكان المرشح لمنصب وزير الأمن الوطني الأمريكي جاي جونسون قد وصفهم أمام اللجنة نفسها بمجلس الشيوخ بأنهم "إرهابيون منفردون تأثروا بـ"القاعدة"، ولكنهم يتصرفون بأنفسهم".

المصدر: RT + "إيتار-تاس"