كوفالاينن يقود لوتس في آخر سباقين للفورمولا-1 هذا العام بدلا من رايكونن

عالم السيارات

كوفالاينن يقود لوتس في آخر سباقين للفورمولا-1 هذا العام بدلا من رايكونن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633795/

أعلن فريق لوتس المشارك في بطولة العالم لسباقات الـ "فورمولا-1"، الخميس 14 نوفمبر، أن السائق الفنلندي هايكي كوفالاينن سيمثله في آخر سباقين للبطولة بدلا من مواطنه كيمي رايكونن.

أعلن فريق لوتس المشارك في بطولة العالم لسباقات سيارات الـ "فورمولا-1"، يوم الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني، أن السائق الفنلندي هايكي كوفالاينن سيمثله في آخر سباقين للبطولة بدلا من مواطنه كيمي رايكونن.

واعترف اريك بولييه رئيس فريق لوتس بأن فريقه واجه صعوبة عندما قرر عدم الاستعانة بخدمات سائقه الاحتياطي الإيطالي ديفيد فالسيتشي رغم جاهزيته.

وأوضح رئيس لوتوس أن فريقه قرر الاستعانة بجهود كوفالاينن نظرا لخبرته الكبيرة في السباقات، وبسبب حرص الفريق على الحصول على أفضل مكان بين الفرق مع تبقي سباقين فقط على نهاية الموسم.

وقال اريك بولييه: "رغم ثقتنا في قدرات ديفيد فإننا نخوض منافسة قوية في بطولة الفرق ولذا فقد قررنا بأن خبرة هايكي يمكن أن تكون في غاية الأهمية بينما نسعى للحصول على أفضل مركز في نهاية الموسم".

وقال كوفالاينن (32 عاما) سائق رينو ومكلارين السابق: "سيكون تحديا بالنسبة لي أن أشارك مع لوتس في نهاية العام بعدما ابتعدت عن السباقات طوال الموسم لكني أعرف الفريق جيدا ولذلك لا أشعر بالقلق".

وكان رايكونن "الرجل الجليدي"، صاحب المركز الثالث في الترتيب العام في بطولة العالم، يوم الأحد الماضي، قد أكد بأنه سيغيب عن آخر سباقين في الموسم في الولايات المتحدة والبرازيل بسبب حاجته للخضوع لعملية جراحية في الظهر.

وسينتقل رايكونن في الموسم المقبل الى فيراري ليحل محل البرازيلي فيليبي ماسا الذي أعلن بدوره انتقاله الى فريق وليامز.

ويحتل لوتس المركز الرابع بين فرق الصانعين في الترتيب متخلفا بفارق 26 نقطة عن فيراري الثالث، وبفارق 37 نقطة عن مرسيدس الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم التي حسمها فريق رد بول لصالحه مبكراً.

المصدر: RT + "رويترز" 

 

فيسبوك 12مليون