رونالدو وابراهيموفيتش وجها لوجه في ملحق المونديال 2014

الرياضة

رونالدو وابراهيموفيتش وجها لوجه في ملحق المونديال 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633791/

تتجه انظار الملايين من عشاق الساحرين الكرويين البرتغالي كريستيانو رونالدو والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى ملعب "لا لوش" في لشبونة الجمعة 15 نوفمبر، الذي سيحتضن لقاء منتخبيهما.

تتجه انظار الملايين من عشاق الساحرين الكرويين البرتغالي كريستيانو رونالدو والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى ملعب "لا لوش" في لشبونة يوم الجمعة 15 نوفمبر/تشرين الثاني، الذي سيكون مسرحاً لـ "موقعة" بين منتخبي النجمين البرتغالي والسويدي في ذهاب الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014.

وتعتبر هذه المواجهة "فرصة أخيرة" لأحد النجمين رونالدو "صاروخ ماديرا"، أو السلطان إبرا في قيادة منتخبه الى المشاركة في العرس الكروي الكبير في البرازيل عام 2014، وربما ستحدد نتيجة هذا الملحق ايضاً، هوية الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" التي يمنحها الاتحاد الدولي للكرة الـ (فيفا)، بالمشاركة مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، سنوياً لأفضل لاعب في العالم.

وسيسطع في سماء البرازيل نجم اللاعب الذي سيساهم في قيادة بلاده الى الفوز في الملحق الذي لا يقبل القسمة على اثنين، وبالتالي فسيشارك أحد اللاعبين في المونديال إما رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني، أو إبرا نجم باريس سان جرمان الفرنسي، بينما سيخسر العرس الكروي اللاعب الآخر.

وكانت البرتغال قد أضاعت فرصة التأهل مباشرة الى كأس العالم، بعد أن سقطت في فخ التعادل في عقر دارها أمام ايرلندا الشمالية (1-1)، وأمام إسرائيل ذهابا (3-3)، وايابا (1-1) لتحل في المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق نقطة واحدة فقط خلف روسيا.

في حين احتلت السويد المركز الثاني في المجموعة الثالثة بفارق كبير خلف ألمانيا وصل إلى 8 نقاط.

وحذر مدرب البرتغال باولو بينتو لاعبيه من المنتخب السويدي، بالرغم من خبرة منتخب البرتغال الذي وصل الى نهائيات بطولة كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا، وبطولة كاس الأمم الأوروبية في أوكرانيا وبولندا "يورو 2012" عبر الملحق، قائلاً: "السويد منتخب من الطراز الرفيع ومنظم جيدا ويعرف كيف يقف ندا أمام منافسيه ويقلب تخلفه أمامهم"، معيداً الى الأذهان بان السويديين "تخلفوا أمام جمهورية ايرلندا لكنهم فازوا في النهاية 2-1، والامر ذاته أمام النمسا (2-1)، ثم تراجعوا برباعية نظيفة أمام المانيا ونجحوا في انهاء المواجهة بالتعادل (4-4)".

بينما صرح ابراهيموفيتش الذي اختير افضل لاعب في السويد للمرة الثامنة في مسيرته الاحترافية: "ربما يكون المنتخب البرتغالي المرشح الأقوى في ضوء ما يمتلكه من فريق ولاعبين، ولكننا تأهلنا الى الملحق من خلال احتلال المركز الثاني في مجموعة تضم المنتخب الألماني بالتصفيات الأوروبية، ونستحق التأهل الى مونديال البرازيل أكثر من البرتغال".

وبدوره، قال إيريك هامرين المدير الفني للمنتخب السويدي إن "رونالدو وإبراهيموفيتش لاعبان يمكنهما إضافة القوة إلى منتخبيهما، ويمكن لكل منهما تحقيق الفوز لفريقه. ولكنني أثق في أن زلاتان هو من سيقود منتخبنا الى النصر".

يذكر أنه إضافة الى لقاء البرتغال والسويد، ستجري ثلاث مباريات أخرى في ذهاب الملحق الأوروبي يوم الجمعة المقبل، وستجمع كلاً من ايسلندا مع كرواتيا، وأوكرانيا مع فرنسا، واليونان مع رومانيا.

 المصدر: RT + وكالات 

 

دوري أبطال اوروبا