الخارجية الروسية: موعد إتلاف الاسلحة الكيميائية السورية لا يزال بدون تغيير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633785/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الموعد الذي حددته منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لإتلاف الترسانة السورية لا يزال بدون تغيير، وهو النصف الأول من العام القادم.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني أن الموعد الذي حددته منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لإتلاف الترسانة السورية لا يزال بدون تغيير، وهو النصف الأول من العام القادم.

وقد جاء ذلك تعليقا على الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام، والتي كانت تتحدث حول أن روسيا والولايات المتحدة تريان أن إتلاف الأسلحة الكيميائية السورية قد يتم في نهاية عام 2014. وقالت الخارجية في بيانها: "ننطلق من أنه سيتم الالتزام بهذا الموعد، بشرط أن يقدم المجتمع الدولي للسلطات السورية المساعدات اللازمة".

وأشارت الخارجية الروسية أيضا الى أنه وفقا لقرار المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية الصادر في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، يجب أن يتم إقرار خطة إتلاف الترسانة السورية في موعد لا يتعدي يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وأضافت الخارجية أنه "يجري حاليا في إطار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بلاهاي على قدم وساق، وبمشاركة الممثلين الروس، العمل على إعداد وثيقة بهذا الخصوص".

المصدر: RT + "انترفاكس"

الأزمة اليمنية