ريبيري: زوجتي تنحدر من أصول جزائرية والناس هناك طيبون جدا

الرياضة

ريبيري: زوجتي تنحدر من أصول جزائرية والناس هناك طيبون جدا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633767/

أشاد نجم الكرة الفرنسية فرانك ريبيري بخصال وأخلاق الشعب الجزائري معتبرا إياه "أطيب شعب"، مشيراً الى ان الجزائريين والمغاربة والتونسيين والمصريين "لديهم عقلية متشابهة، فكلهم مغارب".

أشاد نجم الكرة الفرنسية فرانك ريبيري بخصال وأخلاق الشعب الجزائري، معتبرا إياه "أطيب شعب"، مشيراً الى ان الجزائريين والمغاربة والتونسيين والمصريين "لديهم عقلية متشابهة، فكلهم مغاربيون وهم أشخاص رائعون".

وقال ريبيري في حوار نشر على موقع "الفيفا"، يوم الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني، حول مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية المرتقبة في المغرب في الشهر المقبل، وفيما سيكون اللعب في المغرب بالنسبة له أمراً مميزاً كونه بلد مسلم: "بطبيعة الحال. فأنا مسلم ايضا، والمغرب بلد يهتم بكرة القدم ولديه ملاعب جميلة. وبكل تأكيد ستكون الأجواء رائعة هناك ومغايرة تماما عن الأجواء الموجودة هنا. نود الذهاب إلى هناك من أجل الفوز وبعدها الاستمتاع بالعطلة".

وأضاف ريبيري: "لم يسبق لي أن زرت المغرب إلى حد الآن. لكنني زرت الجزائر، فزوجتي تنحدر من هناك. قضيت في الجزائر أسبوعين، كان وقتا رائعا والناس هناك طيبون جدا. لدي هناك الكثير من الأصدقاء. وكل ما سمعته عن المغرب إلى حد الآن هو إيجابي".

ويأتي هذا التصريح من فرانك ريبيري بعد فيديو يظهر فيه النجم ليونيل ميسي وهو يحمل العلم الجزائري ويستمع إلى أغنية تشجيعية للمنتخب الجزائري ثم يشيد بها.

 ويعتبر فرانك ريبيري (30 سنة) نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني ومنتخب فرنسا، من المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لعام 2013، خاصة وأنه حصل على لقب أفضل لاعب في أوروبا نظرا لعروضه الكروية الراقية التي قدمها خلال هذا العام، ومساهمته في فوز الفريق البافاري بالثلاثية الذهبية لقب (الكأس والدوري في فرنسا ودوري ابطال أوروبا).

المصدر: RT + موقع الفيفا