أقارب ضحايا الاتجار بالبشر في بوليفيا يطالبون بالعدالة

أخبار العالم

أقارب ضحايا الاتجار بالبشر في بوليفيا يطالبون بالعدالة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633751/

يسجل في بوليفيا عدد متزايد من الشكاوى المتعلقة بجرائم التجارة بالبشر، لكن مازالا معظم المجرمين ينجحون في الإفلات من العدالة.

يسجل في بوليفيا عدد متزايد من الشكاوى المتعلقة بجرائم التجارة بالبشر، لكن مازالا معظم المجرمين ينجحون في الإفلات من العدالة.

ويبدو أن بوليفيا باتت مركزا للإتجار بالبشر في منطقة أمريكا اللاتينية، علما بأن هذا النشاط الإجرامي يأتي بعائدات تزيد عن الأرباح التي يحصل عليها تجار المخدرات.

ويحاول أقارب وأصدقاء الضحايا لفت الانتباه الى تنامي تداعيات القضية، إذ ازداد عدد الشكاوى المسجلة في هذا المجال في العام الحالي بنحو 50%.

ويذكر أن لبوليفيا حدودا مشتركة مع 5 دول، ولذلك يقوم تجار البشر عادة بنقل الضحايا البوليفيين إلى الخارج، أو يهربون المختطفين من دول أخرى في الأراضي البوليفية.

وقالت والدة إحدى الضحايا لـRT  إن امرأة عرضت على ابنتها عندما كانت في الـ15 من عمرها العمل كحاضنة، لكن الفتاة، في نهاية المطاف، اضطرت للإتجار بجسدها.

وتقول الأم: "عدة رجال دفعوا أموالا مقابل عذرية ابنتي، وهم كلهم أجانب".

وأوضحت أن ابنتها تمكنت من الهرب، قبل نقلها من قبل خاطفيها الى الخارج، إلا أنها حملت أثناء وجودها في قبضتهم وتعرضت لإجهاض قسري أوصلها الى حافة الموت.

وبعد مرور 8 سنوات، مازالت الأم تناضل من أجل تحقيق العدالة ومعاقبة المسؤولين عن هذه الجريمة، حتى اضطرت لعرض كليتها للبيع مقابل نحو 3 آلاف دولار، كي تدفع لمحام جيد يتولى قضيتها ويدافع عن ابنتها.

وطالبت الأم عدم ذكر اسمها، مشيرة الى أنه سبق لها أن تلقت تهديدات بالقتل من الأشخاص المسؤولين عن اختطاف ابنتها.

وتابعت المرأة أن نحو 10 محققين باشروا التحقيق في قضية اختطاف ابنتها، لكنه تم اغتيال 3 منهم، عندما كانوا يحاولون الكشف عن رئيس هذا الكارتل الإجرامي الذي يتولى الإتجار بالبشر في بوليفيا.

من جانب آخر، قال دينيس راسيكو الناطق باسم المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة إن عمليات التحقيق في مثل هذه الجرائم في بوليفيا لا تسفر عن أية نتائج في معظم الحالات. واعتبر أن الفساد الإداري يلعب دورا مهما في هذه الجرائم، إذ تتغاضى الشرطة والقضاة عن القضايا المتعلقة بالإتجار بالبشر.

وتشير الإحصائيات الى أن الشرطة في لاباز عاصمة بوليفيا تسجل عدة أشخاص في عداد المفقودين كل يوم، وأن نحو 3% من الشكاوى التي تتسلمها الشرطة سنويا، تتعلق بالإتجار بالبشر.

المصدر: RT

 

فيسبوك 12مليون