محكمة باكستانية تصدر مذكرة توقيف بحق مشرف في قضية اغتيال بوتو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63373/

أصدرت محكمة باكستانية يوم السبت 12 فبراير/شباط مذكرة توقيف بحق الرئيس الباكستاني السابق برفيز مشرف في إطار التحقيق في اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو. ويتهم الادعاء الباكستاني مشرف بأنه كان على علم بخطط طالبان لاستهداف بوتو ولكنه لم يطلع الجهات الأمنية على الأمر. كما اتهم مشرف بالتقصير في توفير الحماية اللازمة لـبوتو .

أصدرت محكمة باكستانية يوم السبت 12 فبراير/شباط مذكرة توقيف بحق الرئيس الباكستاني السابق برفيز مشرف في إطار التحقيق في اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو.
وأوضح المدعي العام  تشودري ذو الفقار أن القاضي رانا نيسار أحمد أمر باعتقال مشرف بدون امكانية الإفراج عنه بكفالة وطالبه بالمثول أمام المحكمة يوم 19 فبراير/شباط الجاري.
ويتهم الادعاء الباكستاني مشرف بأنه كان على علم بخطط طالبان لاستهداف بوتو ولكنه لم يطلع الجهات الأمنية على الأمر. كما اتهم مشرف بالتقصير في توفير الحماية اللازمة لـبوتو التي عادت الى البلاد قبل وقت قصير من إغتيالها.
وكانت وكالة التحقيقات الاتحادية الباكستانية قد أصدرت لائحة اتهام ابتدائية بشأن عملية اغتيال زعيمة المعارضة السابقة بينظير بوتو، وتضمنت اللائحة اسم برفيز مشرف.

وكانت بوتو قد اغتيلت اثناء مغادرتها  تجمعا انتخابيا في مدينة راولبندي في ديسمبر / كانون الاول عام 2007.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك