بان كي مون يحذر من تأثير الأزمة السورية على لبنان ويدعو "حزب الله" لوقف القتال إلى جانب الأسد

أخبار العالم العربي

بان كي مون يحذر من تأثير الأزمة السورية على لبنان ويدعو بان كي مون يحذر من تأثير الأزمة السورية على لبنان ويدعو "حزب الله" لوقف القتال إلى جانب الأسد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633721/

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من التأثير بالغ الخطورة للصراع فى سورية على لبنان، داعيا "حزب الله" اللبناني إلى وقف القتال في سورية.

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من التأثير بالغ الخطورة للصراع فى سورية على لبنان، مشيرا إلى تزايد العنف على جانبي الحدود والتهديدات واسعة النطاق للاستقرار والأمن.

وفى تقرير إلى مجلس الأمن وزّع يوم الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني، أدان عمليات القصف وإطلاق النار وانتهاك الأجواء اللبنانية، ودعا كافة الأطراف إلى احترام الحدود، وقال إن القصف تسبب بإصابة مواطن لبناني وإلحاق أضرار مادية.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة أن القوات المسلحة اللبنانية تفيد باستمرار بأن هناك عمليات لتهريب الأسلحة عبر الحدود السورية اللبنانية، داعيا مقاتلي "حزب الله" اللبناني إلى وقف القتال فى سورية، حيث يقدمون الدعم للجيش السوري.

وقال بان كي مون "إن استمرار انخراط المواطنين اللبنانيين فى الصراع فى سورية يشكل قلقا عميقا"، بما في ذلك دور "حزب الله" الكبير فى القتال هناك.

وأضاف أن استمرار الصراع فى سورية دفع أكثر من 800 ألف سوري، للفرار إلى لبنان المجاور، ما تسبب فى إجهاد الموارد المالية وزيادة الضغوط الاجتماعية.

المصدر: RT + "أ ب"