50 ألف ليرة لبنانية جديدة بمناسبة الذكرى السبعين لاستقلال لبنان

مال وأعمال

50 ألف ليرة لبنانية جديدة بمناسبة الذكرى السبعين لاستقلال لبنان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633692/

ينوي مصرف لبنان طرح ورقة نقدية جديدة من فئة الخمسين ألف ليرة، خلال الأسبوع القادم، بمناسبة الذكرى السبعين لاستقلال لبنان.

ينوي مصرف لبنان المركزي خلال الأسبوع المقبل، إصدار ورقة نقدية جديدة من فئة الخمسين ألف ليرة لبنانية، وذلك بمناسبة الذكرى السبعين لاستقلال لبنان في 22 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويطغى على العملة الجديدة اللون الأزرق، ووضعت ألوان العلم اللبناني في أعلى أحد وجهيها من اليمين، ورسم لقلعة راشيا في الوسط لجهة اليسار، وفي وسط الوجه الآخر لجهة اليمين ألوان العلم اللبناني ورسم لخريطة لبنان.

وأفاد مصرف لبنان أن هذه الورقة مصنوعة من مادة البوليمر، التي تستخدم للمرة الأولى في صناعة الأوراق النقدية اللبنانية، مضيفاً أن من سمات الأمان الأخرى التي تتميز بها هذه الورقة الجديدة، علامات نافرة خشنة الملمس أهمها خطوط أفقية متوازية على جانبي الورقة، كما يوجد في أسفل الورقة لجهة اليسار علامة نافرة خاصة بالمكفوفين ترمز إلى قيمة العملة.

المصدر: RT + وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا