مدفيديف يعول على استئناف المسيرة الديمقراطية في مصر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63369/

نقل المكتب الصحفي في الكرملين يوم 12 فبراير/شباط عن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قوله ان روسيا تأمل في استئناف المسيرة الديمقراطية في مصر باسرع وقت وذلك عن طريق اجراء انتخابات شرعية.

 نقل المكتب الصحفي في الكرملين يوم 12 فبراير/شباط عن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قوله ان روسيا تأمل في استئناف المسيرة الديمقراطية في مصر باسرع وقت وذلك عن طريق اجراء انتخابات شرعية.
وجاء في البيان الصادر عن الرئيس الروسي ان روسيا تأمل في ان تستأنف  المسيرة الديمقراطية في مصر بحجمها الكامل، وذلك  من خلال الاستعانة بشتى الآليات الانتخابية الشرعية.
واضاف مدفيديف قائلا:"  اننا نعتبر ايضا ان الحفاظ على  السلام والوفاق الطائفي في مصرامرا هاما للغاية".

واشار الرئيس الروسي  الى ان مصر الديمقراطية القوية هي عامل هام لمواصلة عملية السلام في الشرق الاوسط.. وأكد مدفيديف ان روسيا ستظل تلعب دورا نشيطا في الجهود الدولية الرامية الى دعم هذه العملية.
واضاف مدفيديف قائلا:" يربط بلادنا بمصر تاريخ طويل من علاقات الشراكة الاستراتيجية. واننا كنا نطور بنشاط العلاقات السياسية والاقتصادية والانسانية معها ونأمل بان تتطور هذه العلاقات مستقبلا".
يذكر ان رئيس روسيا كان قد اجرى يوم 3 فبراير/شباط مكالمة هاتفية مع حسني مبارك  اعرب فيها عن أمله بان تتجاوز مصر الصديقة هذه المرحلة العسيرة في حياتها باسرع وقت عن طريق التسوية السلمية والقانونية للمشاكل القائمة. اما ألكسندر سلطانوف المبعوث الخاص لرئيس روسيا في الشرق الاوسط فقد قام بتسليم رسالة شفوية  الى الزعيم المصري يوم 9 فبراير/شباط في القاهرة.

وزارة الخارجية الروسية تأمل في ان خروج مصر من الازمة لن  يرافقه استخدام القوة

اعلن ألكسندر لوكاشيفيتش  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية  ان موسكو تأمل في ألا يرافق خروج مصر من الازمة استخدام القوة وانه سيهدف الى توطيد اصول الديمقراطية في البلاد.
ومضى لوكاشيفيتش قائلا:" نحن نأمل في ان تراعي عملية خروج مصر من الازمة مصالح كل المصريين".
 واشار لوكاشيفيتش ايضا الى ان شعب مصر نفسه بوسعه تقرير مصيره ومستقبل وطنه بدون اي تدخل خارجي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)